أخبارتقاريرسلايد

الكشف عن تعرض بعض الأسرى من قطاع غزة لبتر أطرافهم دون تخدير

غرة – خدمة حرية نيوز

كشفت مؤسسات الأسرى عن تعرض بعض الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة لبتر أطرافهم دون تخدير.

وأشارت مؤسسات الأسرى في بيان لاستعراض أبرز الحقائق عن قضية أسرى غزة، بأن بعض من بترت أطرافهم، بترت بسبب عمليات التقييد المستمرة.

وأشارت إلى أن الاحتلال يبقى المعتقلين مقيدين لمدة 24 ساعة ومعصوبي الأعين، كما يتعرضون على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية.

ولفت إلى أن الاحتلال يمارس بحقهم جريمة التجويع، وإذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وشتمهم طوال الوقت وإجبارهم على التلفظ بألفاظ للمساس بكرامتهم وإذلالهم إلى جانب الترهيب والتهديد.

وأضافت مؤسسات الأسرى، أن الاحتلال يمنع الأسرى من التواصل فيما بينهم حتى أصبحوا يتحدثون مع أنفسهم ومن يحاول الحديث مع آخر يتعرض للتنكيل والعقاب، كما نفذ بحقهم اعتداءات جنسية ومنهم من تعرض للاغتصاب.

وأردفت، أن المعتقلين يستخدمون أحذيتهم كمخدات للنوم، كما أنهم محرمون من الصلاة أو أداء أي شعائر دينية، وفي المعسكرات، دقيقة واحدة هو الوقت المتاح للمعتقل للاستحمام واستخدام دورة المياه.

وجاءت هذه الشهادات بعد تمكن عدد من المحامين من إتمام زيارات محدودة لعدد من معتقلي غزة كان من بينهم زيارات لمعسكر (سديه تيمان) الذي شكّل عنوانا بارزا لجرائم التّعذيب، والجرائم الطبيّة.

إضافة إلى ما حملته روايات معتقلين وآخرين مفرج عنهم عن عمليات اغتصابات واعتداءات جنسية، وقد جاءت هذه الزيارات بعد عدد من التّقارير والتّحقيقات الصحفية التي كشفت جانبا عن عمليات التّعذيب التي يتعرض لها المعتقلون في المعسكر.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (9490)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى