أخبارتقاريرسلايد

إصابة مستوطن بعملية دهس جنوب الخليل

إطلاق النار على شاب

الخليل – خدمة حرية نيوز

أصيب مستوطن في عملية دهس، مساء اليوم الأربعاء، قرب مستوطنة مقامة على أراضي السموع جنوب الخليل، كما أصيب شاب فلسطيني برصاص مستوطن أثناء رعيه الأغنام في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية وصحفية أن مستوطناً أصيب في عملية دهس قرب بلدة السموع.

وفي التفاصيل؛ ألقى مجموعة من الشبان حجارة على مستوطنين وبعدها قدمت مركبة دهست أحد المستوطنين وفرت إلى السموع وأصيب بجراح في قدمه.

ولاحقا؛ اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل، وأغلقت مدخل البلدة وشرعت بعمليات تفتيش في المنطقة، وكثّفت من منطقة “مجد الباع”، وانتشرت على الطرقات وأعاقت حركة المواطنين.

وفي سياق متصل؛ أصيب الشاب محمد مسلم رمضان ابو الكباش ٢٧ عاما، برصاص مستوطن اثناء رعيه الأغنام.

واشارت المصادر أن أبو الكباش أصيب أثناء رعيه الأغنام بمنطقة “خربة الطيران” في بلدة السموع، وأصيب بالكتف، وتم نقله إلى مستشفى يطا الحكومي ووصفت حالته بالمستقرة.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال وإصابة جندي ومستوطنين آخرين بحسب ما أكده مركز معلومات فلسطين “معطى”.

ووقع 17 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، وعمليتي طعن ودهس واندلاع مواجهات في 12 نقطة متفرقة بالضفة الغربية.

واعترف جيش الاحتلال رسمياً بمقتل ظابط في سلاح المدرعات، وإصابة جندي ومستوطن أحدهم بجراح خطيرة، في عملية طعن في مستوطنة كرمئيل بالداخل المحتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى