أخبارسلايد

ارتقاء 5 شهداء بقصف للاحتلال ورصاصه خلال عدوانه على جنين ومخيمها

المقاومة تواصل التصدي للعدوان

جنين – خدمة حرية نيوز

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية موقعا في مخيم جنين، صباح اليوم الجمعة، ما أدى لاستشهاد 4 شبان ونقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان الاحتلال على المدينة.

وأفاد مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في مخيم جنين.

وبيّنت وزارة الصحة أن الشهداء هم الشهيد أحمد باسم عموري (٢٠ عاماً) من مخيم جنين، والشهيد قصي أمجد هزوز (٢٣ عاماً) من الحي الشرقي في جنين، والشهيد فؤاد إياد عزيز أشقر (٢٥ عاماً) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، والشهيد ياسين أحمد محمود العريدي (٣٠ عاماً) من قرية جلقموس شمال شرق جنين.

ولاحقا أعلنت الصحة عن ارتقاء شهيد خامس برصاص الاحتلال، فيما أكدت مصادر محلية أن الشهيد هو المواطن محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)وأصيب نجله بجروح متوسطة، وقد أصيبا بإطلاق نار على منزيلهما في حي الزهراء بالمدينة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين خطيرتين قرب مستشفى ابن سينا، إحداهما لشاب (18 عاما) أصيب برصاص الاحتلال في الرقبة، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المنزل المحاصر في منطقة حرش السعادة بمخيم جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بتصدي المقاومة لعدوان قوات الاحتلال عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى حرش السعادة في جنين ومحاصرة أحد المنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي “حيفا” و”الناصرة”، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في “حرش السعادة” غرب المدينة.

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بعدة صواريخ “أنيرجا” وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأفاد شهود عيان، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط المنزل المحاصر، بينما استهدفته قوات الاحتلال بقذيفة أنيرجا.

وما زالت قوات الاحتلال تواصل الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو جنين ومخيمها، وسط عمليات إطلاق نار كثيف في محيط المنزل المحاصر.

وفي سياق متصل؛ انقطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وعدد من المناطق في المدينة بعد استهداف قوات الاحتلال محول الكهرباء بالرصاص.

ويشهد المنزل المحاصر في حرش السعادة إطلاق نار كثيف وتجدد الاشتباكات المسلحة وتفجير عبوات ناسفة في عدد من محاور المدينة، فيما أصيب مواطن ونجله برصاص الاحتلال في حي الزهراء في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى