أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل

الخليل- خدمة حرية نيوز

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل، ضمن اعتداءاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

وتركزت اقتحامات المستوطنين في تل ماعين والكرمل، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفخوا في الأبواق على قمم عدد من الجبال في مسافر يطا جنوب الخليل.

 

وصعّد المستعمرون من اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في منطقة مسافر يطا، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لتهجير المواطنين قسرا من أراضيهم، والاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

 

وفي وقت سابق، أطلق مستوطنون مسلحون، الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين مسلحين يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي، هاجموا خياما للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

 

كما أطلقت مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية المقامة حديثا في منطقة “خلة طه” جنوب غرب الخليل، الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة.

 

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال، نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى