أخبارسلايد

فلسطينيون يتصدون لهجوم مستوطنين على قرية “أم صفا” شمال رام الله

رام الله- خدمة حرية نيوز

تصدى فلسطينيون، اليوم الجمعة، لهجوم نفذه عشرات المستوطنين على قرية “أم صفا” شمال مدينة رام الله، ضمن اعتداءاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

وهاجم عشرات المستوطنين من مستوطنة “عطيرت” المقامة على أراضي المواطنين في قرية “أم صفا”، القرية، وقطعوا خطوط مياه، قبل أن يتصدى المواطنون العزل لهم ويجبروهم على الانسحاب.

 

وفي وقت سابق، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل، وتركت الاقتحامات في تل ماعين والكرمل، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفخوا في الأبواق على قمم عدد من الجبال في المنطقة.

 

وصعّد المستعمرون من اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في منطقة مسافر يطا، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لتهجير المواطنين قسرا من أراضيهم، والاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

 

يشار إلى أن مستوطنين مسلحون أطلقوا الرصاص الحي الليلة الماضية، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

كما أطلقت مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية المقامة حديثا في منطقة “خلة طه” جنوب غرب الخليل، الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى