تصريحاتسلايد

المحرر أبو بهاء: أقل نصرة لأسرانا تلبية نداء الواجب في فعاليات ومسيرات غدًا الجمعة

رام الله – خدمة حرية نيوز:

أكد الأسير المحرر سائد أبو بهاء على أن صلف الاحتلال تجاه الأسرى يحب أن يجابه برد فعل يرتقي لمستوى تضحيات هؤلاء الأبطال.

 

ودعا المحرر أبو بهاء لتلبية نداء حركة حماس وأحرار شعبنا للمشاركة في فعاليات ومسيرات الغضب نصرة للأسرى والمسرى.

 

وقال أبو بهاء إن المرحلة التي وصل لها المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال تتطلب المبادرة في العمل لنصرة هؤلاء الأبطال، وليس أقلها تلبية نداء الواجب لمسيرات الغضب غدا الجمعة انطلاقا من المساجد الرئيسية نحو نقاط التماس.

 

واستنكر أبو بهاء حالة اللامبالاة التي تسود الجانب الرسمي الفلسطيني، لافتا إلى أنها “أصبحت تسيئ لنضالات شعبنا، بل ولا تمثله”.

 

وقال أبو بهاء إن حالة اللامبالاة لقيادة السلطة تجاه قضية الأسرى يجب أن يقابلها حالة من استنهاض الشعب الفلسطيني لنفسه، ليكون بحق هو الممثل الشرعي لشعبنا.

 

وأضاف أبو بهاء: “على شعبنا أن يوصل رسالة للاحتلال أننا لن نقبل أن نحمل أسرانا على النعوش، ونحن أقسمنا أن نحملهم على الأكتاف منتصرين”.

 

وتشهد مناطق مختلفة بالضفة الغربية، غدا الجمعة، فعاليات عديدة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام تحت عنوان “جمعة الوفاء للأسرى العظماء”، دعت إليها حركة حماس.

 

كما ودعت إلى الانطلاق من كافة المساجد بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس وإشعال الإطارات والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

 

وأطلقت العديد من الدعوات للحشد والمشاركة في إحياء “الفجر العظيم”، في عدة مساجد بالضفة أبرزها في الخليل ونابلس.

 

ويواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ (106) أيام.

 

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمي منذ (100 يوما)، وعلاء الأعرج منذ (82 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (73 يوما)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم (66 يوما)، وعياد الهريمي منذ (73 يوما).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى