أخبارسلايد

دعوات للتضامن مع الأسرى المضربين اليوم وسط رام الله

رام الله:

دعا شباب فلسطين للمشاركة في الفعالية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وسط مدينة رام الله عصر اليوم الأربعاء.

 

وجاء في الدعوة دعوة إلى كل الضمائر الحية كافة الجماهير للمشاركة بالوقفة التضامنية الساعة الرابعة عصرا على دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

 

وفي ذات السياق دعت شبكة الأسرى المحررين في الضفة الغربية للمشاركة في الإضراب الطوعي عن الطعام ليوم واحد فقط للتضامن مع الأسرى المضربين.

 

وقالت الشبكة في بيان لها: “ندعو كافة أبناء شعبنا إلى الإعلان عن الإضراب الطوعي الفردي عن الطعام ليوم واحد يوم غد الخميس ٤ نوفمبر”.

 

كما ودعت إلى الخروج في مسيرات تضامنية بعد صلاة الجمعة في كافة القرى والمدن والمخيمات.

 

وأضافت: “في الوقت الذي تدخل فيه حياة أسرانا الأبطال، المضربين عن الطعام، حالة الخطر، وفي ظل الغطرسة ومحاولة كسرهم من قبل دولة الاحتلال ومنظومة أمنها الفاشية، ندعوكم نحن الأسرى المحررين إلى الالتفاف حول مطالبهم العادلة، المتمثلة في إنهاء اعتقالهم الإداري الظالم وتحريرهم فورا، وإسناد وقفتهم البطولية بكل السبل الممكنة”.

 

كما ودعت الشبكة القيادة السياسية في السلطة وفصائل المقاومة الى رفع مستوى الاهتمام والتفاعل مع قضية الأسرى دوليًا وإقليميًا ومحليًا الى رأس سلم الأولويات.

 

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام، رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

 

والأسرى هم: كايد الفسفوس مضرب منذ (112) يوماً، ومقداد القواسمي مضرب منذ (105) أيام، وعلاء الأعرج مضرب منذ (87) يوماً، وهشام أبو هواش مضرب منذ (78) يوماً، وعيّاد الهريمي مضرب منذ (42) يوماً، ولؤي الأشقر مضرب منذ (25) يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى