أخبارسلايد

مستوطنون يحددون موعد تفكيك قبة الصخرة وتدشين “الهيكل” المزعوم

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

حددت منظمات استيطانية متطرفة، موعدا لتفكيك قبة الصخرة وتدشين “الهيكل” الزعوم، في ساحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

 

ودعا رئيس منظمة “لاهافا” الاستيطانية بنتسي غويشتاين، المستوطنين وجماعات الهيكل إلى الحشد الاحد المقبل، بمناسبة ما يسمى “يوم القدس”، وذلك بهدف اقتحام المسجد الأقصى، وبدء مخطط تفكيك قبة الصخرة، تمهيدا لتشييد “الهيكل”.

 

وبحسب قول غويشتاين، فإن ما يسمى “يوم القدس” الذي يصادف الأحد المقبل، هو يوم البدء في هدم قبة الصخرة، وذلك تزامنا مع احتفال اليمين المتطرف بهذه المناسبة العبرية.

 

وحاول المستوطنون المتطرفون في هذه المناسبة العام الماضي، تنظيم اقتحام للمسجد الأقصى، والذي صادف يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، لكن المقاومة الفلسطينية بدأت معركة “سيف القدس” للدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

وفي وقت سابق، دعا زعيم منظمة “لاهافا” المتطرفة “بنتسي غوفشتاين” المستوطنين، للمشاركة في مسيرة “الأعلام” السنوية المقررة نهاية شهر أيار/ مايو الجاري، داخل البلدة القديمة في القدس.

 

وحاولت الجماعات الاستيطانية إقامة مسيرة أعلام بالقدس المحتلة، وذلك في رابع الأيام التي يقتحم فيها المستوطنون باحات المسجد الأقصى بحماية من جنود الاحتلال، فيما يعرف بـ”عيد الفصح”، إلا أن تهديدات المقاومة الفلسطينية دفعت حكومة الاحتلال إلى عدم السماح بهذه المسيرة.

 

واندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال والمستوطنين، الذين حاولوا تنظيم المسيرة، متهمين قيادة الاحتلال بالانصياع للمقاومة الفلسطينية والاستسلام لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى