أخبار

إدانات واستنكار فصائلي لقمع أجهزة أمن السلطة لموكب تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة

 

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز
استنكرت الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية، قمع أجهزة أمن السلطة لموكب تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس.

وقالت حركة حماس، إن اعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة وإسقاط جثمانه على الأرض يمثل عاراً يلاحق من أعطى التعليمات لهؤلاء بالاعتداء على الشهيد، وطالبت بمحاسبة كافة المتورطين وعلى كافة المستويات.

وعدّت الجبهة الشعبيّة اعتداء أجهزة السلطة على جنازة الشهيد خروشة، بلطجة لا يمارسها إلّا من يدير الظهر لمقاومة شعبنا.

بدورها أكدت حركة الجهاد الإسلامي أنها تابعت باستنكار شديد اعتداء أجهزة أمن السلطة في نابلس على موكب تشييع الشهيد البطل عبد الفتاح خروشة، الذي ارتقى عصر أمس إلى جانب عدد من الشهداء الذين تصدوا لعدوان الاحتلال على مخيم جنين.

وأضافت الحركة في بيان لها، “ندين بأشد العبارات هذا السلوك المشين الخارج عن التقاليد الوطنية الأصيلة والذي نعتبره انحطاطاً أخلاقياً، وممارسة يرفضها الشعب الفلسطيني”.

وتابعت: “لقد توحدت ساحات الوطن والتفت جماهيرها في كل المدن والقرى والمخيمات حول نهج الجهاد الذي يمثل الاجماع الوطني، وأي محاولة للانحراف عن هذا الاجماع هي محاولات مدانة ومرفوضة”.

كما أدانت لجان المقاومة في فلسطين اعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهــيد، وبينت أنه تجاوز لكافة الخطوط الحمراء وانحطاط قيمي وأخلاقي ووطني.

وأكدت أن ذلك لا يخدم إلا العدو الصهيوني، مطالبة بمحاسبة عاجلة لمن اقترفوا هذا الجرم الكبير ومن أعطى القرار لهم.

واعتبرت حركة الأحرار أن قمع أجهزة أمن السلطة لجنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة واسقاط جثمانه على الأرض وصمة عار على جبين قيادتها المتعاونة مع الاحتلال.

وقالت: “هذه الجريمة البشعة تعكس إمعان السلطة في سلوكها غير الوطني وهي تطبيق لمخرجات قمة العار في العقبة”.

من ناحيتها بينت المناضلة الأممية ليلى خالد أن الاعتداء على جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة، تنفيذ وترجمة لمخرجات قمة العقبة، مضيفة: “نتائج القمة تنفذ اليوم لكن بكل أسف بيد فلسطينية!”.

بدورها أوضحت “منظمة الصاعقة” أن اعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة وإسقاط جثمانه على الأرض يمثل إهانة وطنية لكرامة الشهداء.

وأضافت: ” الاعتداء على مسيرة التشييع سيظل عاراً وجريمة لمن أعطى التعليمات لهؤلاء المجرمين بالاعتداء على الشهيد”.

وأصيب العشرات من المواطنين، فيما اعتقل آخرون، خلال قمع أجهزة السلطة، صباح اليوم الأربعاء، مسيرة تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس.

وأطلقت أجهزة السلطة قنابل الغاز وقنابل الصوت على المشيعين في نابلس، حيث سقط جثمان الشهيد على الأرض.

وأصيب عشرات المواطنين، فيما اعتقلت أجهزة السلطة عددا من المشاركين في تشييع الشهيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى