تصريحاتسلايد

الناشطة خاطر تحذر من مخططات خبيثة لاستهداف الكتلة وطالباتها في الخليل

الخليل- خدمة حرية نيوز

حذرت الكاتبة والناشطة السياسية لمى خاطر من مخططات خبيثة تستهدف الكتلة الإسلامية وطالباتها بمحافظة الخليل، في أعقاب نفي الكتلة علاقتها بأي وقفة أمام بوابات الجامعة، تضمنت متظاهرين بأوشحة خضراء.

 

وأوضحت خاطر أنه “في إطار المحاولات المسعورة لاستهداف الكتلة وطالباتها في الخليل، تم إحضار مجموعة من البنات المجهولات وإلباسهن نقابات وأوشحة خضراء أمام الجامعة، والهتاف ضد إدارتها وضد السلطة، لاتهام طالبات الكتلة بذلك”.

 

وأشارت إلى أن الكتلة نفت علاقتها بهذه المسرحية السخيفة، مشددة في الوقت ذاته على أن “ما يجري يؤكد أن الذين اعتدوا على الطالبات قبل 10 أيام أمام الجامعة لم يرتدعوا، وأن من يخطط لهم نذل جبان ولا يلقي بالاً لأي حرمة أو خُلق”.

 

وكانت إدارة جامعة الخليل أصدرت الثلاثاء الماضي، قراراً يقضي بفصل الناطق باسم الكتلة الإسلامية الطالب أحمد الشريف، بعد أيام من تعليق اعتصام طلبة الجامعة ووعود بتحقيق مطالبهم وتوفير الحماية للطلبة.

 

وقال الشريف معقبا على تسليمه قرار الفصل: “بقرار تعسفي إدارة جامعة الخليل تسلمني اليوم كتاب قرار فصلي من الجامعة”، مرفقا الكتاب المؤرخ بتاريخ اليوم، وجاء بناء على جلسة ما تسمى لجنة التحقيق المنعقدة أول أمس الأحد (6/8/2023).

 

وأوضح الشريف أن القرار كان مفاجئا وجاء بعد تعهدات وتأكيدات سابقة من قبل عدة أطراف في الجامعة ومحاميها ووسطاء بأنه لن يتم فصله من الجامعة وأنه في الأصل غير مفصول، وذلك من اللحظة الأولى لشروع الكتلة الإسلامية في الاعتصام داخل الجامعة.

 

وأعلن الطلبة المعتصمون في جامعة الخليل مساء السبت الماضي تعليق اعتصامهم الذي استمر لأربعة أيام داخل الجامعة، بعد وعود من الهيئة المستقلة ومجلس أمناء الجامعة بتحقيق كافة مطالبهم.

 

يشار إلى أن عناصر أمن بزي مدني اعتدوا على طالبات الكتلة الإسلامية وصحفيين، خلال وقفة أمام الجامعة رفضًا للاعتقال السياسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى