أخبارسلايد

اعتداءات للمستوطنين في الخليل والأغوار واعتقالات ومواجهات بالضفة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

نفذت مجموعة من المستوطنين، ظهر اليوم الأحد، اعتداءات جديدة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الخليل والأغوار الشمالية، تزامنا مع حملة اعتقالات واقتحامات شنتها قوات الاحتلال، وأدت إلى اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

واقتحم مستوطنون تل ماعين الأثري بمسافر يطا جنوب الخليل، ونصبوا الأعلام، وأقاموا طقوسا تلمودية، بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويتعمد المستوطنون اقتحام المناطق الأثرية في مسافر يطا، إلى جانب ملاحقة رعاة الأغنام، والسيطرة على الآبار والأراضي الرعوية، تمهيدا للاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين.

 

وفي سياق متصل، منع مستوطنون رعاة الماشية في خربة الفارسية في الأغوار الشمالية، من رعي مواشيهم في المراعي وبقايا المحاصيل البعلية بعد حصادها.

 

وحرمت اعتداءات المستوطنين مربي الماشية من الاستفادة في هذه الأيام، من بقايا المحاصيل البعلية التي تحصد في مثل هذا الوقت من العام، أو المحاصيل المروية بعد الانتهاء من قطافها.

 

وحاولت عصابات المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية قرب عين سامية شرق رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية.

 

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة فقوعة شرق جنين، بينما اعتقلت ثلاثة شبان من محافظة أريحا وهم زياد صالح إبراهيم نجوم من سكان النويعمة، وصهيب رمزي حسين فرح من مخيم عقبة جبر، ورائد سائد فايق إبراهيم من مخيم عين سلطان.

 

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، وأعاقت مركبات المواطنين، ما تسبب حدوث أزمة مركبات.

 

ويشهد الحاجز الذي يفصل طوباس عن الأغوار الشمالية منذ أشهر تشديدا وتفتيشا لمركبات الفلسطينيين، ما يعيق تنقلاتهم والتحاقهم بوظائفهم، وأعمالهم اليومية.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة وطفلان، إلى جانب أسرى محررين.

 

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، وقلقيلية، وجنين، وطوباس، وسلفيت، وأريحا، والقدس، تزامنا مع تواصل عمليات الاقتحام والتنكيل التي يرتكبها جيش الاحتلال خلال حملات الاعتقال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى