تصريحاتسلايد

القيادي أبو كويك: ما حصل على أبواب جامعة الخليل أمرٌ خطير ومستهجن

رام الله- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ حسين أبو كويك أنّ ما حصل على أبواب جامعة الخليل، من مسرحية لتشويه طالبات الجامعة، أمرٌ خطير ومستهجن ومرفوض من قبل أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وأوضح أبو كويك أن حادثة الكذب والتدليس والاتهام الباطل والافتراء في الخصومات السياسية، تضرب المنظومة القيمية وتفتت المجتمع وتخدم الأعداء.

 

وتابع قائلاً: “هذه التصرفات الغريبة عن أخلاقنا وديننا، تحاول ضرب صميم القيم والمفاهيم الإسلامية، وتهذب إلى شوط بعيد في استحلال الهبوط الأخلاقي واستسهاله”.

 

ودعا إلى مواجهة هذه التصرفات من قبل أوسع شريحة من أبناء شعبنا، ومؤسساته الوطنية وفصائله وقواه الحية.

 

وكانت حركة حماس في محافظة الخليل استنكرت بشدة، المسرحية المكشوفة التي نظمتها جهة مشبوهة أمام بوابات جامعة الخليل أمس، متنكرة بوشاح طالبات الكتلة الإسلامية، مؤكدة أنها لن تنجح في تشويه صورة طالبات الجامعة، ولا خلط الأوراق والعبث في مصالح الطلبة.

 

وبيّنت حماس أنّ “هذه المسرحية لا يمكن أن تغطي على جريمة الاعتداء على طالبات الجامعة قبل أسبوعين من جانب عناصر مأجورة، أو إفشال الوقفة الجماهيرية والعشائرية المساندة للطالبات ضد المنفذين المعتدين ومن يقف وراءهم، أو إحداث فتنة وتأليب الرأي العام وإدارة الجامعة على طلبتنا”.

 

وشددت على مسؤولية المؤسسات الحقوقية في متابعة هذه القضية لحماية الطالبات من حملات الملاحقة والتشويه المفتعلة، معبرة عن فخرها بجميع الطلبة وثقتها بقدرتهم على التعالي على هذه الفتنة وتفويت الفرصة على المتربصين بالطلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى