أخبار

7 شهداء بمواجهات واشتباكات مسلحة مع الاحتلال في طولكرم

القسام وقوى المقاومة تتصدى الاحتلال

طولكرم – خدمة حرية نيوز

استشهد 7 شبان خلال مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت مساء الاثنين، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيمات طولكرم والبلدات المحيطة، وسط تصدي المقاومة لعدوان الاحتلال.

واقتحمت قوة خاصة إسرائيلية الليلة الماضية مدينة طولكرم ومدخل مخيم طولكرم، وفشلت في اغتيال/ اعتقال مقاومين بعد انكشاف القوة وإمطارها بوابل من الرصاص.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة بين القوات الخاصة والمقاومين، أعقبها وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للاحتلال من حاجز “تسانيعوز” غرب طولكرم باتجاه المدينة، ما زالت تتواجد حتى اللحظة.

وارتقى الشاب محمود علي حدايدة (25 عاماً) شهيدا متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، مساء الاثنين، خلال العدوان على طولكرم، أعقبه ارتقاء الشاب حازم محمد حصري (28 عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال.

واستهدف الاحتلال فجر الثلاثاء مجموعة من الشبان في حارة الغانم داخل مخيم طولكرم، بطائرة مسيّرة انتحارية، ووصلت مستشفى ثابت ثابت الحكومي على إثره خمس إصابات.

وأعلنت المصادر الطبية في مستشفى ثابت ثابت فجر اليوم، استشهاد كل من الشبان سعيد سليمان يوسف أبو طاحون (24 عاما)، وجهاد خالد مقبل غانم (27 عاما)، ومصعب عمر أحمد غول (21 عاما)، متأثرين بإصاباتهم الحرجة جراء استهدافهم بالمسيّرة الانتحارية.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم استشهاد الشاب وليد مصيعي (٢٦ عاما) برصاص الاحتلال في طولكرم، والشاب عبد معارك جربان (33 عاما)، ما رفع حصيلة الشهداء في المدينة إلى 7، إضافة إلى ١٢ إصابة بينها ٤ في وضع حرج.

وأعلنت كتائب القسام-طولكرم أن مجاهدوها يخوضون مع فصائل المقاومة اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم على عدة محاور جرى خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال وآلياته بالعبوات الناسفة، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة طولكرم- الرد السريع، عن إعطاب 3 آليات عسكرية للاحتلال واستهداف جرافة عسكرية بعبوة مدمرة من نوع “الجهاد” ما أصابها بأضرار جسيمة، كما أكدت إيقاع قتلى وإصابات في صفوف جنود الاحتلال في أكثر من كمين محكم.

وعملت وما زالت جرافات الاحتلال على تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في مفترق أبو صفية بالمخيم، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة على عدة محاور في مخيم طولركم وبلدة عنبتا شرق طولكرم، ومخيم نور شمس.

واستهدفت قوات الاحتلال مشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم بوابل من قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين والمرضى والطواقم الطبية بالاختناق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى