أخبارسلايد

استشهاد الأسير عبد الرحمن مرعي من سلفيت داخل سجون الاحتلال

تصاعد عمليات إعدام الأسرى والتنكيل بهم

سلفيت – خدمة حرية نيوز

أعلنت عائلت الأسير عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي، من قرارة بني حسان قضاء سلفيت، ارتقاء نجلها أمس داخل سجون الاحتلال

وأفادت عائلة مرعي أن الارتباط الفلسطيني أبلغهم أن شهيد الأمس في مجدو هو نجله عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي “أبو حمزة”.

وأوضحت العائلة أن نجلها يبلغ من العمل 33 عاما، ومعتقل في سجون الاحتلال منذ 9 شهور وأب لأربعة.

وحسب مصادر محلية فإن الشهيد عبد الرحمن هو شقيق الشهيد القسامي محمد مرعي والذي ارتقى بعملية اغتيال عام 2005، وكذلك ابن عم الشهيد القسامي عدنان مرعي والأسير المحرر القسامي المبعد سلامة مرعي.

واستشهد مرعي في سجن مجدو الاحتلالي، أمس الاثنين جراء القمع والتنكيل المتصاعد بحق الأسرى في سجون الاحتلال، ليرفع عدد الأسرى الشهداء منذ بداية معركة طوفان الأقصى إلى 4 شهداء.

ويُذكر أن مرعي هو الأسير الرابع الذي يرتقي شهيدا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي.

وكان قد استشهد القيادي في حماس المعتقل الإداري عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو” يوم 23 أكتوبر الماضي.

واستشهد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عامًا) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، يوم 24 أكتوبر 2023 في سجن “عوفر” العسكري،

واعلن الأسبوع الماضي عن استشهاد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر” الاحتلال، وكان الاحتلال قد أخفى جريمة اغتياله واغتيال أسير أخر من غزة تداول الإعلام العبري الخبر قبل أيام من إعلان الاستشهاد دون تفاصيل الأسماء والهويات.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير مرعي، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرًا شهيدًا، منهم 15 شهيدًا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

وصعّدت إدارة سجون الاحتلال من جرائمها بحق الأسرى، وقامت في سجن مجدو خلال الأيام الماضية بالاعتداء على الأسرى بمساعدة سجناء صهاينة جنائيين، وما سبقها من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وأهالي الأسرى للخروج والنفير والتظاهر للضغط على الاحتلال الذي ينكل بالأسرى ويعتدي عليهم.

وأكد مسؤول مكتب الأسرى في حركة حماس زاهر جبارين على أن الاحتلال يمارس جرائم خطيرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

ولفت جبارين إلى أن بن غفير قد وضع في مخططاته إعدام الأسرى، وهناك مجزرة حقيقية في سجون الاحتلال استشهد على إثرها 4 أسرى، والتنكيل والاعتداءات بشكل يومي.

وأضاف أنه تخرج صور لجرائم بشعة جدا ينفذها الاحتلال بحق أسرانا وتم إطلاع الوسطاء عليها، وأن بن غفير النازي يتلذذ بعذابات الأسرى وعذابات أبناء شعبنا الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى