أخبار

دعوات للمشاركة الحاشدة في وقفات ومسيرات إسنادية للأسرى وغزة الثلاثاء المقبل

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

دعت القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى لأوسع مشاركة في الوقفات الإسنادية في مراكز المدن نصرة لأبناء شعبنا في غزة، ولأسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وأوضحت الدعوات على ضرورة الحشد يوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الأول/ ديسمبر 2023، في كافة مراكز المدن للخروج بمسيرات حاشدة دعما للأسرى والأسيرات وإسنادا لغزة.

كما دعا ناشطون وحراكات شبابية، وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال، إلى المشاركة الواسعة في المسيرات والوقفات التي تنطم في مختلف مدن الضفة الغربية، إسناداً للأسرى وللمقاومة ورفضاً للمجازر في غزة.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال تصعيدها وجرائمها البشعة بحق أسرانا في سجون الاحتلال، ونفذت عددا من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ووصل تصعيد الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال، إلى حد تنفيذ عمليات اغتيال بحق الأسرى استهدفت العديد منهم، وارتقى منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى اليوم 6 أسرى في سجون الاحتلال.

وجدد الحراك الشبابي الطلابي في فلسطين دعوته لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتصاعدة في الضفة وغزة.

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس وحراكات شبابية وشعبية جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للخروج إلى الميادين والحشد وتصعيد المواجهات والمقاومة مع الاحتلال في كافة نقاط التماس في الضفة والقدس.

كما استنفرت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

ودعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي منتصف كل ليلة، وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى