أخبارسلايد

قوات الاحتلال تشن مداهمات جديدة في الضفة وتغلق حاجزا شرق نابلس

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مداهمات جديدة في مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما أغلقت حاجزا عسكريا أمام موكب أسير محرر شرق محافظة نابلس.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت غرب مدينة دورا جنوب الخليل، وأغلقت حاجز بيت فوريك أمام موكب الأسير المحرر ثائر حنيني من بلدة بيت دجن شرق نابلس.

 

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبارة جنوب طولكرم، وأوقف جنود الاحتلال المركبات المارة، ودققوا في هويات ركابها.

 

وسبق ذلك اقتحام قوات الاحتلال لمحيط ومداخل عدد من قرى وبلدات الكفريات جنوب طولكرم، وشملت: كفر جمال، وكفر صور، والراس، ومفنرق جبارة، وسط عمليات تفتيش في المنطقة.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الشعراوية شمال المحافظة، وشملت: باقة الشرقية، وزيتا، وعتيل، والجاروشية، وضاحيتي شويكة واكتابا، وجابت شوارعها الرئيسة واعترضت حركة المركبات.

 

في وقت سابق، أضرم مستوطنون النيران بأراضٍ زراعيةٍ في بلدة عصيرة القبلية، جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

 

وكانت مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال قد هاجمت مساء أمس السبت، المواطنين في قرية أم الخير بمسافر يطا وفي برية بني نعيم بمحافظة الخليل.

 

وقبلها بوقت قصير، هاجم مستوطنون المنطقة الغربية من محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، وذلك ضمن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وردا على اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية في إطار معركة “طوفان الأقصى، ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” يوم أمس، 99 عملا مقاوما في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 آخرين، إلى جانب استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

 

وأشار المركز إلى أنه وقعت 21 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، و10 عمليات تفجير عبوات ناسفة استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية خلال اقتحاماته المتكررة في الضفة الغربية.

 

ونجحت المقاومة الفلسطينية في إعطاب 6 آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أو مركبات تابعة للمستوطنين، إضافة إلى التصدي لـ6 اعتداءات من المستوطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى