أخبار

الضفة تلبي النداء وإضراب شامل يعم محافظاتها تنديدا باغتيال القيادي العاروري

دعوات للنفير ومسيرات حاشدة الساعة 12 ظهرا

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

لبّت الضفة الغربية بمدنها ومخيماتها وقراها دعوات الإضراب الشامل الذي عمّ كافة محافظات الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تنديدا باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الشيخ صالح العاروري، ووسط دعوات لتصعيد المواجه والنفير ظهر اليوم.

ودعا الحراك الشبابي في الضفة الغربية للمشاركة في أداء صلاة الغائب على روح الشيخ القائد صالح العاروري في مراكز المدن، ثم الانطلاق بمسيرات جماهيرية حاشدة والتوجه نحو نقاط التماس.

كما دعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة في أداء صلاة الغائب على روح الشيخ على دوار المنارة، ثم الانطلاق بمسيرةٍ جماهيرية حاشدة الساعة 12:00 ظهر اليوم.

كما دعا الحراك الشبابي في محافظة الخليل للمشاركة في أداء صلاة الغائب على روح الشيخ، ثم الانطلاق بمسيرةٍ جماهيرية حاشدة تنطلق الساعة 12:00 ظهر اليوم من مسجد الحســين في المدينة.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين للمشاركة في الفعاليات الشعبية الغاضبة وإشعال المواجهة في نقاط التماس مع المحتل وفاءً لروح القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري، مؤكدا أن دم الأحرار سيشعل فتيل الثأر.

واستشهد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ صالح العاروري، جراء استهدافه بطائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية في بيروت، بعد مسيرة طويلة من الجهاد والسجن والإبعاد.

والقائد العاروري (57 عاما) يعتبر أحد مؤسسي كتائب القسام بالضفة الغربية، وقد أمضى في سجون الاحتلال نحو 15 عاماً قبل إبعاده عن فلسطين عام 2010، ويعيش مع عائلته في الخارج، وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة “وفاء الأحرار”.

وعقب الإفراج عنه عام 2010، تم اختيار العاروري عضوا في المكتب السياسي للحركة، وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض من حركة “حماس” لإتمام صفقة تبادل الأسرى عام 2011 مع إسرائيل بوساطة مصرية، التي أطلقت عليها حركة حماس اسم “وفاء الأحرار”.

وفي التاسع من أكتوبر / تشرين الأول عام 2017، أعلنت حركة “حماس” انتخاب “العاروري” نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة.

وبقي الشهيد صالح العاروري على طريق ذات الشوكة، محافظا على عهد الشهداء بوصلته دوما القدس وكلمة السر في مقاومة الضفة المتصاعدة، حتى ارتقى شهيدا في العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى