أخبارسلايد

12 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى برغم حصار الاحتلال

رغم الأجواء الماطرة وقمع الاحتلال وتشديداته

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

أدى قرابة 12 ألف مصلٍ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، برغم الأجواء الماطرة وقمع الاحتلال وتشديداته ومواصلته حصار المسجد والبلدة القديمة للجمعة الـ14 على التوالي.

وأفادت مصادر مقدسية أن 12 ألف مصل استطاعوا الدخول للمسجد الأقصى برغم إجراءات الاحتلال التنكيلية، وفرضه قيودا مشددا على المصلين الذين يأمون المسجد للصلاة فيه.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض إجراءاتها التعسفية في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة للجمعة الـ 14 على التوالي.

حيث واصلت قوات الاحتلال حصارها للقدس وتضييقها على الأهالي، ومنعت المصلين من الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة باستثناء بعض كبار السن.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز وانتشرت عند مدخل باب الأسباط وكل أبواب الأقصى والبلدة القديمة، وشرعت بتوقيف المصلين وفحص هوياتهم ومنع الشبان من الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وفي سياق متصل، أدى عشرات المقدسيين صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس المحتلة وفي مقبرة باب الرحمة، في ظل الأجواء الباردة والماطرة بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الوصول للمسجد الأقصى.

وأوقفت قوات الاحتلال مئات الشبان على الحواجز المنتشرة في أحياء القدس وأبواب المسجد الأقصى، ومنعتهم من الوصول إليه لأداء صلاة الجمعة، في الوقت الذي نشرت قوات الاحتلال حواجزها في محيط باب العامود والبلدة القديمة لمنع المصلين من الوصول للمسجد المبارك.

وأخلت قوات الاحتلال بالقوة المصلين الذين تواجدوا داخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى لسماع الخطبة وأداء صلاة الجمعة، وإبعادهم عن محيط المسجد.

وقمعت قوات الاحتلال الأهالي في حي رأس العامود وفي حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز السام لتفريق المصلين، واعتدت على عدد من الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا من منطقة وادي الجوز خلال محاولته الوصول للأقصى ونكلت به، كما اعتقلت شابا آخر بعد احتجازه في حي رأس العامود ببلدة سلوان.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها على المسجد الأقصى المبارك للأسبوع الرابع عشر على التوالي، وتمنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول للمسجد والصلاة فيه.

وأدت أعداد قلقيلة صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك في ظل تضييقات وقيود الاحتلال المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت قد دعت حركة المقاومة الإسلامية – حماس أبناء شعبنا في الأراضي للنفير وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة لحمايته ولكسر حصار الاحتلال المفروض عليه، تحت شعار “آتون بطوفان هادر”.

ووجهت حركة حماس الدعوة لجماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس والداخل المحتل، إلى النفير العام وشدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى المبارك، الجمعة، وتحدّي كل العوائق التي يفرضها الاحتلال الصهيوني؛ في منعه الوصول إليه والصلاة والرّباط فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى