أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

محامون من أجل العدالة تدين اقتحام الاحتلال لحرم جامعة النجاح واعتداء الأمن على المعتصمين

نابلس – خدمة حرية نيوز
أدانت مجموعة محامون من أجل العدالة اقتحام قوات الاحتلال لحرم جامعة النجاح واعتقال عدد من الطلبة المعتصمين داخلها.

كما أدانت المجموعة إخلاء الطلبة من الحرم الجامعي، وما رافقه من اعتداء أمن الجامعة بالقوة المفرطة على الطلبة داخل أسوار الجامعة، أثناء اعتصامهم للمطالبة بحقوق نقابية ومطالب أخرى متصلة بعملية التسجيل والتقسيط.

ونددت المجموعة بسياسة إدارة جامعة النجاح التي تتراخى في التعامل مع استخدام القوة ضد الطلبة، وهو ما تسبّب في تكرار حالات القمع والضرب على مدار السنتين الأخيرتين على الأقل، والتي تتسبب في شحن الأجواء داخل الجامعة بهدف إفشال أي مطالب طلابية في الوقت الذي يقتحم الاحتلال فيه الجامعة.

واستهجنت المجموعة تكرار حالات الاعتداء على الطلاب داخل الجامعة من قبل أمن الجامعة، بما يشكل جرائم يعاقب عليها القانون دون تدخل أو ملاحقة من النيابة والأجهزة المختصة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الإثنين الموافق 15 يناير/ كانون ثاني عام 2024 حرم جامعة النجاح القديم عبر إحدى البوابات واحتجز أفراد أمن الجامعة وقام باعتقال مجموعة من الطلاب، وعاث في الجامعة فساداً واقتحم مصلى الجامعة وكسَّر المحتويات وانتهكت قدسية نسخ القرآن الكريم وداستها الجنود وقذفتها وسط الخراب الذي أحدثته.

ويأتي هذا الاقتحام وسط عجز الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية عن ممارسة دور دفاعي تجاه انتهاكات الاحتلال أمن المواطن الفلسطيني، ولوحظ اختفاء عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتواجدهم داخل مقراتهم البعيدة عن الحدث خطوات قليلية.

كما اعتدى موظفو أمن جامعة النجاح مساء اليوم بالضرب على الطلبة المعتصمين داخل أسوار الجامعة، وقامت بطردهم بالقوة من الحرم الجامعي الجديد للجامعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى