أخبارسلايد

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في سابع أيام شهر رمضان

دعوات متواصلة للنفير والرباط

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

اقتحمت عشرات المستوطنون، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، في سابع أيام شهر رمضان، وسط دعوات فلسطينية للنفير والحشد وتكثيف الرباط وشد الرحال إليه.

ونفذ عشرات المستوطنين اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية وجولات استفزازية، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد، وضيقت على دخول المصلين إليه، كما أبعدت المصلين في باحاته عن مسار الاقتحامات.

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية للنفير والحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان المبارك، للذود عن المسجد وحمايته وكسر الحصار عنه.

وحثّ ناشطون وحراكات مقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار والمشاركة طيلة الأيام القادمة لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال الشهر الفضيل.

وشددت الدعوات على ضرورة إحياء كل الصلوات في المسجد الأقصى، مؤكدة على كل من يستطيع الوصول إلى المسجد خاصة من مناطق القدس كافة.

ودعا الحراك الشبابي المقدسي للنفير العام وإغلاق كافة مساجد القدس والتوجه نحو المسجد الأقصى للصلاة فيه طيلة شهر رمضان المبارك.

وتواصلت الدعوات للنفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وإعماره والصلاة فيه طيلة شهر رمضان المبارك، والحشد في حملة “رمضان الطوفان”، لحماية المسجد وكسر حصاره المتواصل منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأدى الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الأحد، صلاة فجر السابع من رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل الاحتلال وإجراءاته العسكرية المشددة في محيط المسجد وفي البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأدى أكثر من 60 ألف مصل مساء أمس، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، في اليوم السادس من شهر رمضان.

وأشادت حركة (حماس) بالحشود الجماهيرية التي لبّت نداء الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، والتي شدّت الرحال رباطاً واعتكافاً في المسجد الأقصى المبارك، وباركت صمودهم وتضحيّاتهم وقهرهم لانتهاكات الاحتلال الصهيوني، وكسرهم الحصار المفروض على قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين.

ودعت الحركة جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة مسيرتهم في هذا الشهر المبارك، دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته والذّود عنه بكل الوسائل، والتصدّي لكل محاولات الاحتلال وقطعان مستوطنيه فرض أمر واقع على أرضه الطاهرة، التي لم ولن تكون إلاَّ إسلاميَّة خالصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى