أخبار

الأسير أنس البرغوثي يفقد ذاكرته جراء التعذيب الشديد وقمع الاحتلال

أسير سابق أمضى 13 عاما في سجون الاحتلال

رام الله – خدمة حرية نيوز

فقد الأسير أنس مشعل البرغوثي من بلدة كوبر شمال رام الله فقد ذاكرته نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له من قوات الاحتلال عقب اعتقاله في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من منزل عائلته في قرية عابود برام الله.

واعتدى جنود الاحتلال على الأسير البرغوثي بالضرب الشديد بعد اعتقاله في ساحة سجن “عوفر”، وتكرر الاعتداء عليه بعد نقله إلى معتقل “عتصيون”، قبل أن تعيده قوات الاحتلال إلى “عوفر”.

وفي 8 تشرين الثاني/ نوفمبر اقتحمت قوات القمع “المتسادا” القسم الذي كان محتجزاً فيه واعتدت على الأسرى بينهم أنس وأصيب برصاصة مطاطية في قدمه.

وتعرض البرغوثي لضرب شديد على رأسه خلال قمع الأسرى في ساحة السجن، فقد على إثره وعيه لأكثر من نصف ساعة وذاكرته لمدة أسبوع كامل جراء التعذيب.

وبدأ البرغوثي باستعادة ذاكرته بعد أسبوع ولكن بشكل بطيء ولا يذكر إلا عدداً قليلاً من الأشخاص (زوجته وأولاده والديه) ولا يتذكر الأحداث و لا مكان سكنه.

والأسير أنس البرغوثي متزوج وأب لطفلين وأصدر الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الإداري لمدة 6 شهور.

وأمضى البرغوثي 12 عاماً ونصف سابقاً في السجون، واعتقاله السابق كان بتاريخ 23/2/2017، ووجهت له مخابراتها تهمة الانتماء إلى حركة حماس “تنظيم محظور” والتخطيط لتنفيذ عملية إطلاق النار على دوريات الاحتلال.

وأصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات وأربعة أشهر، وأفرج عنه في إبريل – نيسان 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى