أخبارسلايد

دعوات شبابية وشعبية في الضفة للخروج بمسيرات غاضبة نصرة لنساء غزة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

انطلقت دعوات شبابية وشعبية في الضفة الغربية، للخروج في مسيرات غاضبة، مساء اليوم الأحد، تنديدا بجرائم الاحتلال ونصرة وانتقاما لنساء غزة.

 

وستنطلق المسيرات الجماهيرية بعد صلاة التراويح مباشرة، من جميع مساجد الضفة الغربية والقدس المحتلة، تعبيرا عن الغضب أمام ممارسات الاحتلال وجرائمه البشعة بحق النساء الفلسطينيات في قطاع غزة.

 

وبهذا الصدد، دعا شباب محافظة رام الله والبيرة، إلى المشاركة في المسيرة الحاشدة، بعد صلاة التراويح مباشرة، انطلاقا من مسجد البيرة الكبير نحو دوار المنارة، نصرة وانتقاما لنساء غزة، اللاوتي يتعرضن لقمع وانتهاكات بشعة من قبل جنود الاحتلال.

 

وكشفت شهادات فلسطينية عن اغتصاب جنود الاحتلال عدد من النساء وقتلهن في محيط مجمع الشفاء غرب غزة، إلى جانب إحراق وقتل عائلات بأكملها.

 

وكانت حركة حماس طالبت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وجماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل، إلى التحرك الفوري على كافة الأصعدة، لتشكيل أكبر حالة ضغط على مصالح الاحتلال وداعميه، وبذل الجهود لإسناد شعبنا في قطاع غزة، في معركته ضد آلة القتل والإبادة الصهيونية.

 

وأكدت حركة حماس أن هذه الجرائم البشعة، لن تكسر من عزيمة شعبنا وصموده وثباته على أرضه، وتمسكه بحقه في الحرية وتقرير المصير، داعية إلى تجاوز مربع الصمت والتحرك لوقف جرائم الإعدامات الميدانية والتنكيل بالمحاصرين في مجمع الشفاء ومحيطه.

 

واستهجنت الحركة الصمت الدولي الرسمي المطبق، على الكارثة الإنسانية التي تصنعها آلة الاحتلال الحربية الفاشية في مستشفى الشفاء ومحيطه، والمستمرة منذ أيام، وما تتضمنه من جرائم حرب بشعة من إعدامات وتنكيل وحرق للمنازل على أصحابها.

 

إلى جانب محاصرة أبناء شعبنا دون ماء أو غذاء أو دواء، وإخلائهم قسريّاً وسط زخات الرصاص والقذائف، دون أن تجد هذه الأفعال النازية أي رد فعل من المجتمع الدولي أو مؤسسات الأمم المتحدة المعنية أو المنظمات الإنسانية الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى