أخبارسلايد

شهيد في مدينة جنين والمقاومة تواصل التصدي لاقتحامات الاحتلال

اقتحام واسع متواصل منذ ساعات

جنين – خدمة حرية نيوز

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، متأثرًا بجراح خطيرة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي المراح، قرب مدينة جنين، فيما تواصل المقاومة تصديها لاقتحامات الاحتلال في المدينة وبلداتها المحيطة المتواصل منذ أكثر من 7 ساعات.

وارتقى الشاب أيمن يوسف حسن عزوقة (19 عامًا) عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه خلال مواجهات عنيفة في حي “المراح” قرب مدينة جنين، وإصابته بجراح خطيرة ارتقى على إثرها شهيدًا.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء، مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، ودهمت عدة أحياء وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين تخللها تفجير عبوات ناسفة في عدد من المحاور.

ودهمت قوات الاحتلال حي الجابريات وتمركزت قرب إسكان المهندسين ومدرسة الجابريات، تزامنًا مع اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق المقاومون النار تجاه آليات وجنود الاحتلال.

وفجّرت قوات الاحتلال خط المياه الرئيسي بمدينة جنين الذي يغذي الحي الغربي وحي الجابريات ومخيم جنين وعدد كبير من الأحياء المجاورة.

ونشرت قوات الاحتلال قناصيها على عدة منازل وأماكن داخل منطقة جبل أبو ظهير، ودهمت حي “مراح” بعدة آليات عسكرية.

واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بعبوة ناسفه شديدة الانفجار وذلك خلال اقتحامها شارع السكة في مدينة جنين، وشهد محيط مخيم جنين إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال.

وهدمت جرافات الاحتلال العسكرية نصب الشهيد زياد الزرعيني في شارع نابلس بمدينة جنين.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة في حي المراح بجانب سوبرماركت المدينة في جنين، واستولى جنود الاحتلال على كاميرات المراقبة في الحي، وسط اعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد عباس وضياء عباس من بلدة الزبابدة، وشاب ثالث خلال تواجدهم بمركبتهم بالقرب من مستشفى الرازي بمدينة جنين، واعتدت عليهم وفجّرت مركبتهم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال في قرب مثلث الشــهداء جنوب جنين، وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

وفي بلدة قباطية، أصيب أربعة شبان فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات “عنيفة” اندلعت في البلدة جنوبي مدينة جنين، تخللها تدمير للبنية التحتية، وخاصة بالقرب من منطقة “الحسبة”.

ودهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة قباطية، قبل اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال؛ التي أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان وجرحت أربعة مواطنين جراح أحدهم خطيرة.

ونقلت مركبة إسعاف فلسطينية تابعة لـ “الهلال الأحمر” إصابة خطيرة في الصدر بالرصاص الحي، بالإضافة لإصابتين في الأطراف والبطن (بالرصاص الحي) وجاري نقلها للمستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون شمال غرب جنين، وتصدت المقاومة للاقتحام بإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة استهدف قوات الاحتلال، واعتقلت الشاب عبد العزيز خمايسة بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين بجنين واعتقلت الشقيقين محمد وبهاء قاسم شلاميش بعد دهم وتفتيش منزليهما، فيما استهدف شبان قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع أثناء اقتحامها البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان غرب جنين، وسيّرت آلياتها في البلدة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق نار عند مدخل البلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى