أخبارسلايد

استشهاد 3 فلسطينيين جراء قصف ورصاص قوات الاحتلال في جنين

جنين- خدمة حرية نيوز

استشهد ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، بينهم اثنين جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمخيم جنين، إلى جانب ارتقاء شهيد متأثرا برصاص قوات الاحتلال في حي “المراح” شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في جنين، والشهداء هم: أيمن يوسف عزوقة (19 عاما) برصاص في الصدر والبطن، ومحمد ناصر السبتي (19 عاما)، وحمزة حسام عرعراوي، نتيجة قصفهما بطائرات الاحتلال.

 

وارتقى الشهيد عزوقة عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال مواجهات عنيفة في حي “المراح” قرب جنين، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة قبل أن يُعلن عن استشهاد لاحقا.

 

وفي سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد الشابين محمد السبتي وحمزة عرعراوي.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيمها وعدة بلدات محيطة بها اقتحاما من قبل قوات الاحتلال، التي نشرت قناصتها في عدة أحياء وبنايات سكنية.

 

وداهمت قوات الاحتلال مساء أمس، مدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين، تخللها تفجير عبوات ناسفة في عدد من المحاور.

 

واقتحمت قوات الاحتلال حي الجابريات وتمركزت قرب إسكان المهندسين ومدرسة الجابريات، تزامنا مع اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق المقاومون النار تجاه آليات وجنود الاحتلال.

 

وفجّرت قوات الاحتلال خط المياه الرئيسي بمدينة جنين، الذي يغذي الحي الغربي وحي الجابريات ومخيم جنين وعدد كبير من الأحياء المجاورة.

 

واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، وذلك خلال اقتحامها شارع السكة في مدينة جنين، وشهد  محيط مخيم جنين إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال.

 

وهدمت جرافات الاحتلال العسكرية نصب الشهيد زياد الزرعيني في شارع نابلس بمدينة جنين، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة في حي المراح بجانب سوبرماركت المدينة في جنين، واستولى جنود الاحتلال على كاميرات المراقبة في الحي، وسط اعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد عباس وضياء عباس من بلدة الزبابدة، وشاب ثالث خلال تواجدهم بمركبتهم بالقرب من مستشفى الرازي بمدينة جنين، واعتدت عليهم وفجّرت مركبتهم.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال في قرب مثلث  الشــهداء جنوب جنين، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

 

وفي بلدة قباطية، أصيب أربعة شبان فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات “عنيفة” اندلعت في البلدة جنوب مدينة جنين.

 

ودهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة قباطية، قبل اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال؛ التي أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان وجرحت أربعة مواطنين جراح أحدهم خطيرة.

 

ونقلت مركبة إسعاف فلسطينية تابعة لـ “الهلال الأحمر” إصابة خطيرة في الصدر بالرصاص الحي، بالإضافة لإصابتين في الأطراف والبطن (بالرصاص الحي) وجاري نقلها للمستشفى.

 

وقامت قوات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية في بلدة قباطية، وخاصة بالقرب من منطقة “الحسبة”.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون شمال غرب جنين، وتصدت المقاومة للاقتحام بإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة استهدف قوات الاحتلال.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد العزيز خمايسة بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون بجنين.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين بجنين واعتقلت الشقيقين محمد وبهاء قاسم شلاميش بعد دهم وتفتيش منزليهما، فيما استهدف شبان قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع أثناء اقتحامها بلدة برقين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان غرب جنين، وسيّرت آلياتها في البلدة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق نار عند مدخل البلدة كفردان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى