أخبار

دعوات شعبية لإضراب شامل ونصرة غزة في يوم الأرض غدا

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

انطلقت دعوات شعبية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتلة وكافة المناطق الفلسطينية، للمشاركة الواسعة في الإضراب الشامل ونصرة غزة في يوم الأرض الذي يوافق غدا السبت.

وأشارت الدعوات إلى أن المسيرات الجماهيرية سترفع أعلام فلسطين في كل المناطق، وذلك غدا السبت الموافق 30/3/2024، الساعة 8:30 مساء.

يأتي ذلك في أعقاب دعوات شبابية وحراكية ونقابية لمسيرات غاضبة، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك وإسنادا لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان وحشي من قبل الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

ودعت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت إلى المشاركة الحاشدة في مسيرة نصرة أهل ومقاومة غزة، ودعما للأسرى البواسل، وذلك بعد صلاة الجمعة عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وأكدت الكتلة الإسلامية على أن المشاركة الجماهيرية في المسيرة تدعم المقاومة، وترفض جرائم الاحتلال الواقعة على أهالي قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، دعا الحراك الشبابي في رام الله والبيرة إلى المشاركة الواسعة والنفير في المسيرة الحاشدة، التي ستنطلق من مسجد البيرة الكبير بعد صلاة الجمعة مباشرة، نصرة لأهل غزة ودعما لمقاومتها الباسلة التي تواصل مسيرة دفاعها عن شعبنا.

ودعت الحراكات الشبابية والشعبية للمشاركة في الوقفة اليومية الحاشدة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، كل يوم بعد صلاة التراويح.

وأكدت الدعوات: “لن نترك غزة وحدها، لن نعتاد الإبادة، كونوا على ثغركم في إعلاء كلمة الحق، واجعلوا صوتكم سخطًا على الاحتلال”.

وفي سياق متصل، استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة نابلس، للمشاركة الحاشدة في المسيرة الجماهيرية المنددة بجرائم الاحتلال في غزة، وإسنادا للمقاومة الباسلة.

ودعت حركة حماس للحشد اليوم الجمعة بعد صلاة التراويح مباشرة، انطلاقاً من مسجد الحاج معزوز المصري باتجاه دوار الشهداء.

كما دعا تجمع النقابات المهنية في نابلس للمشاركة الحاشدة في وقفة مساء الجمعة، إسنادا ونصرةً لغزة واستنكارا لجرائم المحتل الإسرائيلي بحق المدنيين والنساء والأطفال، وتنديدا بالعدوان الهمجي المستمر.

وأوضح التجمع أن المسيرة ستنطلق الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة، من ميدان الشهداء “دوار الشهداء”.

وفي طولكرم، دعا الحراك الشبابي في محافظة طولكرم للمشاركة الواسعة والنفير في المسيرة الحاشدة نصرة لأهلنا الصامدين في قطاع غزة

وأوضح الحراك أن المسيرة ستنطلق يوم الجمعة 29/3/2024 بعد صلاة التراويح مباشرة، والتجمع على دوار جمال عبد الناصر.

وتتواصل الدعوات الشبابية لتصعيد أعمال المقاومة في الضفة الغربية، وتنفيذ العمليات البطولية في “رمضان الطوفان”، ردا على مجازر الاحتلال في غزة والضفة والقدس ونصرة للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأكدت الدعوات على ضرورة أن ينتفض كل حر وثائر ومن يمتلك السلاح، ويقوم بالمشاركة في عمليات المقاومة، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

وشددت على ضرورة إشعال مزيدا من الغضب في وجه المحتل، انتقاما لدماء الشهداء النازفة في قطاع غزة، ونصرة للمسجد الأقصى، وردا على جرائم المحتل في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى