أخبارتقاريرسلايد

أهالي فوريك بنابلس يطردونَ المستوطنين من أراضيهم والاحتلال يصيب شابًا شرق رام الله

مواجهاتٌ في أريحا

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تتواصلُ اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، فيما يواصل الشباب الثائر مقاومتهم وطردهم للمستوطنين، مساء اليوم السبت.

وبعد أنْ حاولَ المستوطنون باقتحام أراضي المنطقة الغربية في بيت فوريك شرق نابلس، طردهم الأهالي والشباب الثائر على الفورِ، وأجبروهم على الانسحابِ.

وأصيب مواطن برصاص الاحتلال في القدمِ في بلدة مخماس شرق رام الله، في حين واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال في وقتٍ سابقٍ من اليوم مدينة أريحا، منفذة إجراءات أمنية مشددة، تنغص على المواطنين حياتهم.

وخاض الشباب الثائر في شارع عمان بمدينة أريحا، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينةِ، تخللها عملياتُ إلقاء حجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا من شعفاط في مدينة القدس المحتلة عصر اليوم السبت.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد شنت اليوم السبت، حملة اعتقالات لمواطنين من مدينة القدس المحتلة، ومن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط الأقصى، ودققت في بطاقات هويات المصلين، واعتقلت 16 مواطنا غالبيتهم في العشرينيات من العمر، متذرعة بهتافاتهم لغزة في الأقصى.

كما اعتقل جيش الاحتلال الشبان عمر ترك والشقيقين أنس وزكريا الحصري من مخيم طولكرم خلال عودتهم من المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتـلال الشاب المقدسي محمود حسن الكسواني من بلدة بيت اكسا قضاء القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة وابنتها من قرية التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك أثناء رعيهما الاغنام في مراعي المنطقة.

وفي بيت لحم، اختطف مستوطن من البؤرة الاستيطانية “سيدي بوعز” الجاثمة على أرضي المواطنين والواقعة بين بلدة الخضر وحوسان الطفل باسل عبد الوهاب حمامرة (17عاما)، أثناء رعية الأغنام في منطقة الشرفا في القرية، ثم أطلق سراحه، بعد تهديده بعدم العودة مرة أخرى إلى هذا المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى