أخبارسلايد

6 شهداء منذ تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة الجمعة الماضي

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

استشهد ستة فلسطينيين جراء تصاعد هجمات المستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، منذ يوم الجمعة الماضي، إلى جانب إصابة العشرات.

 

وذكرت وزارة الصحة أن 6 فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال منذ فجر الجمعة الموافق 12 نيسان/ أبريل الجاري، وأصيب أكثر من 65 آخرين، غالبيتها بالرصاص الحي من قوات الاحتلال والمستوطنين، بينها 14 إصابات بحالة خطيرة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الشهداء هم محمد عصام شحماوي (22 عاما)، ومحمد رسول دراغمة (26 عاما) من طوباس، وجهاد عفيف صدقي أبو علية (25 عاما) من بلدة المغير، وعمر أحمد حامد (17 عاما) من قرية بيتين شرق رام الله، والأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عاما) من قلقيلية، والفتى يزن محمد فوزي اشتية (17 عاما) من نابلس.

 

ومنذ الجمعة تشهد بلدات وقرى شرق رام الله وجنوب نابلس، هجمات للمستوطنين المتطرفين، وسط تصدي الأهالي لاعتداءاتهم.

 

وتواصلت الدعوات الشبابية والفلسطينية للتصدي لإرهاب المستوطنين وهجماتهم على البلدات والقرى الفلسطينية في عدة مناطق بالضفة الغربية، والتي تركزت في رام الله ونابلس.

 

ودعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة لمؤازرة الأهالي في بلدة المغير شمال شرق رام الله، ومواجهة عدوان المستوطنين والتصدي لهم بشتى الوسائل.

 

وأكدت الدعوات على ضرورة الانتفاض وتلبية نداء الواجب في التصدي لهجمات المستوطنين، والوقوف أمام مخططاتهم وعربدتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين.

 

ودعت شخصيات فلسطينية ونشطاء سياسيون إلى ضرورة التصدي لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم، وتشكيل لجان حماية شعبية للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى