أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

محدث: شهيدان برصاص المستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

نابلس – خدمة حرية نيوز
استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق بلدة عقربا، جنوب نابلس.

و أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد المواطنين عبد الرحمن ماهر بني فضل (30 عاما) ومحمد ابراهيم بني جامع (21 عاما) برصاص المستوطنين، خلال الهجوم على خربة الطويل.

وكان عدد من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، قد هاجموا المواطنين في وقت سابق أثناء تواجدهم في أرضهم في خربة الطويل وأطلقوا الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بالرصاص أعلن عن استشهادهما لاحقا، وثلاثة آخرين برضوض وكسور جراء الاعتداء عليهم بالضرب.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول للمصابين، وتركتهما على الأرض ينزفان حتى ارتقيا شهيدين، واحتجزت جثمانيهما.

وأكدت حركة حماس أن تمادي اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والتي أسفرت عن استشهاد شابين وإصابة عدد آخر من المواطنين جراء هجومهم على خربة الطويل على بلدة عقربا جنوب شرق نابلس؛ هو استكمال لمسلسل الإجرام الذي ترعاه حكومة الاحتلال النازية وقادتها المجرمون كالمتطرف ايتمار بن غفير وغيره من المحرضين على دماء شعبنا ومقدراته.

وزفت الحركة شهيدي نابلس، مؤكدة أن دماءهما لن تذهب هدراً بل ستنبت ثأراً وناراً تحرق الاحتلال وقطعان مستوطنيه، “فصمود وعزم شعبنا لا تثنيه المجازر وبطش الاحتلال الذي فشل في إخماد المقاومة في الضفة الغربية”.

وشددت على أن هجوم المستوطنين بأعدادٍ كبيرة على المواطنين وممتلكاتهم واستخدامهم للرصاص الحي بشكل مباشرٍ صوب المواطنين، دليل على وحشية الاحتلال وإيغاله في الدم الفلسطيني ورغبته الجامحة في تهجيره عن أرضه لتنفيذ مخططاته الخبيثة لتصفية القضية الفلسطينية.

ودعت كافة أبناء شعبنا في الضفة الباسلة وبشكل فوري وعاجل لتكثيف العمل المقاوم والتصدي لهجمات المستوطنين الوحشية بكل قوةٍ لردعهم وإجبارهم على التراجع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى