أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

دعوات متواصلة للمشاركة الحاشدة في فعاليات يوم الأسير غدا بالضفة الغربية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات للمشاركة الواسعة غدا الأربعاء، في إحياء يوم الأسير الفلسطيني، في جميع محافظات الضفة الغربية.

وحثت الناشطة السياسية انتصار العواودة، جماهير الشعب الفلسطيني، إلى المشاركة في كافة الفعاليات دعماً وإسناداً للأسرى في سجون الاحتلال.

وقالت العواودة، إن 9500 أسير وأسيرة من خيرة أبناء فلسطين لا يسمع بهم العالم، إنما يسمع ب 133 أسير صهيوني في غزة، فيما تتهافت الأنظمة العربية على التطبيع وحماية مصالح كيان الاحتلال، ولا ترى أسرى فلسطين ولا دماء أطفالها ولا نسائها.

وأضافت العواودة، أن الاحتلال يتمادى في إجرامه، وعنجهيته ويمارس الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني بالقصف والإعدامات الميدانية، والتنكيل بالأسرى وتعذيبهم حتى الموت.

واعتبرت العواودة، أن العبء يبقى على الشعب الفلسطيني الذي يداوي جراحه بيده، فيناضل ليسمع العالم أنه له أسرى يموتون في سجون العدو المجرم، عبر الفعاليات الوطنية والشعبية بالمسيرات والوقفات في الميادين.

وتابعت العواودة، لتسمع المؤسسات الدولية بأن للفلسطيني أسرى، ولتتحرك الشعوب العربية والإسلامية وأصدقاء الشعب الفلسطيني من كل أحرار العالم لتشكل ضغطاً عالمياً، حتى تتحرك شعوب العالم دعماً للأسير الفلسطيني.

وأعلنت المؤسسات والقوى عن برنامج مركزي، لإحياء يوم الأسير والدي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام.

وبينت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، أن يوم الأسير يأتي هذا العام مع تصاعد عدوان الاحتلال على شعبنا، واستمراره في تنفيذ إبادته الجماعية في غزة.

وقالت المؤسسات والقوى الوطنية، “ليكن هذا اليوم من أجل غزة الأبية وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال ومعسكراته”.

وستنطم الفعاليات غدا الأربعاء في نفس التوقيت عند الساعة 12:00 ظهراً، ففي رام الله ستقام الوقفة وسط المدينة، عند دوار المنارة.

وفي الخليل ستكون الوقفة، وسط دوار ابن رشد، أما في نابلس فستكون عند المجمع الشرقي، وفي جنين وسط دوار السينما، وفي بيت لحم في ساحة المهد.

كما ستنظم وقفات في طولكرم أمام الصليب الأحمر، وفي طوباس أمام دوار الشهداء، وفي قلقيلية، أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد، وفي أريحا عند الساعة 11:00 ظهراً في دوار المدينة وفي سلفيت في تمام الساعة 12:00 ظهراً، في حرم جامعة القدس المفتوحة.

ويأتي يوم الأسير هذا العام في ظل تضاعف معناة الأسرى داخل السجون، حيث شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وزادت من وتيرة اعتقلاتها واعتداءاتها.

وارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 8165 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب إحصائيات مؤسسات الأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى