أخبار

في يوم الأسير.. وقفات تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال في مختلف مناطق الضفة

في يوم الأسير.. وقفات تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال في مختلف مناطق الضفة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

نظمت فعاليات ومؤسسات الأسرى، اليوم الأربعاء، وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ17 من نيسان.

وشارك المئات من أهالي الأسرى وعائلاتهم في الوقفات التضامنية التي شهدتها الميادين الرئيسية في مدن نابلس وجنين وأريحا ورام الله وطولكرم وبيت لحم وسلفيت.

وأكد المشاركون على ضرورة نصرة الأسرى والوقوف أمام إجراءات الاحتلال التعسفية والتنكيلية التي تصاعدت بحقهم خلال الفترة الأخيرة، وهتفوا: “يا مقاوم عيد الكرة.. اخطف جندي وحرر أسرى”.

وكانت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامي قد دعت إلى المشاركة الواسعة اليوم الأربعاء، في إحياء يوم الأسير الفلسطيني، في جميع محافظات الضفة الغربية.

ويأتي يوم الأسير هذا العام في ظل تضاعف معاناة الأسرى داخل السجون، حيث شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وزادت من وتيرة اعتقالاتها واعتداءاتها.

وطيلة ستة أشهر من حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، ارتكبت قوات الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى ارتقاء 16 أسيرا جراء عمليات التعذيب الممنهجة والجرائم الطبية وسياسة التجويع.

ووصل عدد الأسرى في سجون الاحتلال إلى أكثر من 9500 معتقل، منهم 80 معتقلة، وأكثر من 200 طفل موزعين على سجون “مجدو، وعوفر، والدامون”.

فيما ارتفع عدد المعتقلين الإداريين إلى أكثر من 3660 معتقلا حتى بداية نيسان/ أبريل، من بينهم 22 من النساء، وأكثر من 40 طفلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى