تصريحاتسلايد

حماس تنعي شهيدها المسعف محمد عوض موسى من قريوت جنوب نابلس

نابلس- خدمة حرية نيوز

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم السبت، شهيدها المسعف محمد عوض موسى من قرية قريوت جنوب نابلس، والذي استشهد برصاص مليشيات المستوطنين، بعد هجومها بحماية جيش الاحتلال على المواطنين وممتلكاتهم في بلدة الساوية جنوب المدينة.

 

وأكدت حركة حماس أن جرائم مليشيات المستوطنين المتطرفين، والتي ترتكبها بإيعاز من حكومة الاحتلال الصهيوني، وحماية من جيشه الإرهابي؛ لن تمر دون عقاب، وإن شعبنا الفلسطيني سيجد طريقه لعقاب هذه الميلشيات الإجرامية، وإن عمليات حوارة و”عيلي” والأغوار وغيرها ليست ببعيدة.

 

ودعت أبناء شعبنا الفلسطينيفي الضفة الغربية، إلى التكاتف والتضامن مع القرى المستهدفة والذود عنهم، وإلى الاستمرار في حماية القرى والبلدات عبر اللجان الشعبية، وأن تبقى العيون يقظة لصد قطعان المستوطنين ومليشياتهم.

 

وارتقى سائق الإسعاف محمد عوض موسى خلال هجوم المستوطنين على بلدة الساوية، وذلك بعد استهدافه بشكل مباشر برفقة طواقم الإسعاف.

 

وأكد الناشط بشار القريوتي أن طواقم الإسعاف توجهت لإنقاذ المصابين بعد استهدافهم في بلدة الساوية، وبالفعل تمكنت من حمل عدد من المصابين برصاص المستوطنين وجيش الاحتلال.

 

وأشار إلى أنه بعد حمل المصابين قام المستوطنون وجنود الاحتلال باستهداف طواقم الإسعاف بشكل مباشر، ما أدى إلى استشهاد سائق الإسعاف محمد عوض موسى (48 عاما) من بلدة قريوت.

 

وأصيب مواطنان برصاص المستوطنين خلال الهجوم على قرية الساوية، والاعتداء على منازل وممتلكات الفلسطينيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى