أخبارسلايد

أكثر من 8 آلاف و400 معتقل في الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أكدت المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى، اليوم الاثنين، أن حصيلة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى أكثر من ثمانية آلاف و400 معتقل.

 

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن الحصيلة الإجمالية ارتفعت إلى 8 آلاف و425 معتقلا، بعد حملة المداهمات والاعتقالات التي شنها الاحتلال الليلة الماضية في الضفة الغربية والقدس.

 

ولفتت المؤسسات إلى أن الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم أسرى محررون.

 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، الخليل، طوباس، قلقيلية، والقدس.

 

وتشمل الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة، وذلك بعد مرور 199 يوما على حرب الإبادة الجماعية في القطاع.

 

وترفض سلطات الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة، بأي معطيات بشأن مصير وأماكن احتجاز أسرى غزة، بما فيها الشهداء من المعتقلين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى