أخبارسلايد

عكرمة صبري: الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لفرض سيطرته على الأقصى تدريجيًا

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:
حذر خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري من مساعي الاحتلال الإسرائيلي لفرض سيادته وسيطرته على المسجد الأقصى بشكل تدريجي، مستغلا الأعياد اليهودية.

وقال صبري إن جماعات المستوطنين المتطرفة تستغل الأحداث والأعياد اليهودية لتقوم بانتهاكات واعتداءات بحق المسجد الأقصى بشكل خاص والقدس بشكل عام.

وأشار إلى أن هذه الانتهاكات دورية كل عام وهي قديمة جديدة، موضحا أن المستوطنين نفذوا انتهاكات متدرجة في المسجد من الصلاة الصامتة ثم العلنية، وانتقلوا للانبطاح على الأرض ورفع أعلام الاحتلال ثم ارتداء الملابس الكهنوتية.

وأضاف أن هذه الانتهاكات تعني أن الاحتلال يريد فرض السيادة على المسجد الأقصى بشكل تدريجي.

وتابع: “الاحتلال فشل في عام ٢٠١٧ بفرض سيادته على الأقصى، فيتبع أسلوبا آخر وهو التدرج في هيمنته وسيطرته على المسجد وسحب الصلاحية من الأوقاف الإسلامية في إدارة المسجد”.

واقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بثاني أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري.

ونفذ المستوطنون جولاتٍ استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى الحشد والنفير، وشد الرحال إلى الأقصى والرباط والاعتكاف فيه حتى يوم الاثنين، حماية له ودفاعا عنه وإفشالا لمخططات العدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

ولفتت الحركة إلى أن جماعات الهيكل المزعوم تسعى لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله يومي الأحد والاثنين، مؤكدة على ضرورة التصدي بكل قوة لمحاولات الاحتلال للنيل من قدسية المسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى