أخبارسلايد

شهيدان من جنين في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال قرب حاجز عسكري

جنين-خدمة حرية نيوز:

استشهد منتصف الليلة الماضية مقاومان برصاص قوات الاحتلال بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت حاجز سالم العسكري قرب جنين.

 

ونعت مساجد بلدة كفردان الشهيدين المشتبكين مصطفى عابد “22 عامًا” من بلدة كفردان، وأحمد شواهنة “21 عامًا” من بلدة السيلة الحارثية بعد ارتقائهما برصاص الاحتلال قرب مثلث رمانة غرب جنين.

 

وذكرت مصادر محلية أن المقاومين عابد وشواهنة نفذا عملية إطلاق نار صوب الحاجز العسكري، وبعد انسحابها من المكان كانت قوات الاحتلال قد نصبت كميناً لهما حيث تعرضا لإطلاق نار كثيف أدى لاستشهادهما وإصابة شابين آخرين.

 

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول للشهيدين، وجردتهما من ملابسهما قبل احتجاز جثمانيهما، حيث تبين أن أحد الشهيدين كان يضع على رأسه عصبة خضراء.

 

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب، إن طواقمها الطبية نقلت شابيْن مصابيْن بالرصاص إلى مشافي جنين، من محيط حاجز “سالم” العسكري.

 

وذكرت الطواقم الطبية في مستشفى جنين الحكومي تتعامل مع إصابتين بجروح متوسطة، برصاص الاحتلال “الحي”.

 

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 14 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت عملية طعن بطولية في الداخل المحتل، و5 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات في 8 نقاط مختلفة وإرباك لليلي.

 

ففي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، نفذ مقاوم عملية طعن في مدينة الرملة المحتلة ما أدى لإصابة مستوطن بجراح خطيرة.

 

وشهدت جنين اندلاع اشتباك مسلح وعملية إطلاق نار بطولية على حاجز سالم العسكري، كما اندلعت مواجهات في كل من بلدات عرابة وقباطية وجلبون بتصدي الشباب الثائر لاقتحامات قوات الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى