أخبارسلايد

اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة.. تواصل أعمال المقاومة بالضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 14 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت عملية طعن بطولية في الداخل المحتل، و5 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات في 8 نقاط مختلفة وإرباك لليلي.

ففي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، نفذ مقاوم عملية طعن في مدينة الرملة المحتلة ما أدى لإصابة مستوطن بجراح خطيرة.

وشهدت جنين اندلاع اشتباك مسلح وعملية إطلاق نار بطولية على حاجز سالم العسكري، كما اندلعت مواجهات في كل من بلدات عرانة وقباطية وجلبون بتصدي الشباب الثائر لاقتحامات قوات الاحتلال.

واندلعتْ مواجهاتٌ عنيفةٌ بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في قرية “عرابة” شرق مدينة جنين.

وفي نابلس، استهدف مقاومون فجرا قوات الاحتلال بالرصاص وعبوة محلية الصنع خلال اقتحامها محيط مخيم بلاطة شرق نابلس، كما شهدت منطقة قبر يوسف وعدة أحياء بالمنطقة الشرقية لمدينة نابلس، اندلاع مواجهات بتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وفي صباح اليوم الجمعة اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس.

وفي طولكرم، نفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدف منازل المستوطنين في مستوطنة “بيت حيفر” ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا.

كما شهدت رام الله إرباكا ليليا بقرية المغير شمال شرق رام الله في منطقة “الخلايل” عقب نصب قطعان المستوطنين عددا من الخيام لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة، وأطلق خلالها الألعاب النارية صوب خيام المستوطنين.

وشهدت بيت لحم اندلاع مواجهات والقاء حجارة بتصدي الشبان لقوات الاحتلال ومستوطنيه في حوسان وجورة الشمعة، كما شهدت مدينة الخليل اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بباب الزاوية والبلدة القديمة لمدينة الخليل.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وبلغت مجموعها 484 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى قتيل و23 إصابة بصفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” (52) عملية إطلاق نار و(50) اشتباكا مسلحا، نفذت (31، 29) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى