دعوات للنفير العام للتصدي لعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها

7 شهداء و15 إصابة وتعزيزات عسكرية مستمرة

جنين – خدمة حرية نيوز

أطلقت حراكات شبابية دعوات للنفير و الوقوف بجانب المقاومين الأبطال في مدينة جنين ومخيمها الباسل، والذين يدافعون عن أرضنا وكرامتنا في ظل التصعيد المستمر من قبل قوات الاحتلال.

وشددت الحراكات على أن دعم المقاومة هو الأساس في هذه المعركة، “فلتكن كلمتكم وقودًا يعزز صمودهم، وليكن حضوركم دعمًا لرصاصهم”.

وأضافت: “ندعوكم للاشتباك والالتحام مع المحتل، فكلنا يد واحدة، وكلنا جنين، وكلنا مقاومة، ولا مكان للخذلان في هذه اللحظات.

وتتصدى قوى المقاومة في مدينة جنين ومخيمها لاقتحام قوات الاحتلال منذ عدة ساعات، وارتقى على إثره 7 شهداء وأصيب عدد آخر في مجزرة جديدة ينفذها الاحتلال في الضفة المحتلة.

وأعلنت كتائب القسام في جنين أن مقاتلوها يخوضون اشتباكاتٍ عنيفة للتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة في جنين رفقة إخوانهم في فصائل المقاومة.

كما أعلنت عدد من فصائل المقاومة مشاركتها في التصدي لعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها، وتفجير عبوات ناسفة والاشتباكات المسلحة.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في جنين خوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال على عدة محاور في المدينة والمخيم.

وفجّرت المقاومة عددا من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال في مناطق متفرقة واندلعت اشتباكات مسلحة منها بالقرب من مدرسة الوكالة، ودوار الجلبوني، ووادي برقين، وحي الهدف، والمنطقة الشمالية من مخيم جنين، ودوار الحمامة، وشارع الناصرة، ودوار السينما، ومسجد الأسير.

وارتقى سبعة شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جنين، وأصيب 15 مواطنين بينهم إصابتان بحالة خطيرة، وبين الشهداء طفل “طالب مدرسة” ومعلم مدرسة وطبيب جراح.

وذكرت مصادر محلية إن 10 مصابين على الأقل برصاص قوات الاحتلال لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم في مخيم جنين حتى اللحظة.

وأفادت مصادر طبية أنه من بين الشهداء الطبيب أسيد كمال جبارين، أخصائي الجراحة في مستشفى جنين الحكومي، منوهة إلى أنه استشهد أثناء توجهه إلى عمله.

وأشارت جميعة الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعت طواقمها، من الوصول إلى إصابات في منطقة الغبز أثناء اقتحام مخيم جنين، فيما وثقت كاميرات مراقبة لحظة إصابة طفلين برصاص الاحتلال، بمنطقة خلة الصوحة في جنين.

ويواصل الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لمخيم جنين من عدة محاور، وشرعت جرافات الاحتلال بعمليات تخريب واسعة في البنية التحتية في عدد من المناطق، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول للإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى