أخبارسلايد

المقاومة تواصل تصديها لعدوان الاحتلال في جنين وارتفاع عدد الشهداء إلى 8

اقتحام متواصل منذ أكثر من 24 ساعة

جنين – خدمة حرية نيوز

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لعدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين منذ أكثر من 24 ساعة، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال وتفجير العبوات الناسفة في آلياته.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الليلة الماضية أن طواقمها تمكنت من الوصول إلى شهيد من حي الهدف في جنين، ليرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ صباح الثلاثاء على المدينة ومخيمها إلى 8، بالإضافة إلى 21 إصابة على الأقل، بينها إصابات خطيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تمكنت من الوصول إلى شهيد وهو الشاب جهاد محمد طالب (38 عاما) من حي الهدف، قبل أن تحتجز قوات الاحتلال مركبة الإسعاف أثناء نقلها الشهيد إلى المستشفى.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مركبة الإسعاف التابعة لها بالرصاص الحي في حي الهدف، أثناء توجهها لإسعاف مصابين، ما تسبب بأضرار في هيكل المركبة.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس الناشطة السياسية وفاء نايف جرار (50 عاما)، من حي المراح في جنين بعد مداهمة منزلها وتحطيم محتوياته والاعتداء على أفراد عائلتها بالضرب.

وأعلنت لاحقا قوات الاحتلال إصابة جرار إصابة خطيرة عقب انفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بعد عدة ساعات من اعتقالاها، وتم نقلها لمشفى “رمبام” الاحتلال في حيفا المحتلة.

وفي وقت سابق، أصيب الصحفي عمرو مناصرة، بشظايا رصاص قوات الاحتلال أسفل الظهر، في محيط مستشفى جنين، ووُصفت حالته بالمستقرة.

وواصلت قوات الاحتلال عملية التدمير للبنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات، كما دمرت جرافات الاحتلال دوار “الشهيد جورج حبش” في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار “الشهيد عمر النايف”، وحولت عشرات المنازل في أحيائها والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

وقالت مصادر إن أن قناصة الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل أو داهموها وتمركزوا على نوافذها، يواصلون إطلاق الرصاص على المواطنين، ومركبات الإسعاف وطواقمها والصحفيين، في محاولة لإعاقة عملهم، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات الصباح الباكر، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة “مستعربون”، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركّزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

وتواصل المقاومة معركتها في الدفاع عن جنين ومخيمها، وفجرت عددت من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال واشتبكت معها في اشتباكات ضارية بعدة محاور.

نفير وإضراب

وأعلنت فصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، حدادًا على أرواح شهداء جنين ومخيمها وبلداتها وريفها، وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وأكدت الفصائل في بيانها بأن الإضراب يشمل كل مناحي الحياة في حال انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين ومخيمها.

فيما خرجت دعوات لتصعيد المقاومة والنفير في كافة محافظات الضفة الغربية، إسناداً ودعماً لجنين، وحثت الدعوات على تصعيد عمليات المقاومة والخروج بمظاهرات نصرة لجنين.

بدورها؛ أعلنت القوى الوطنية في رام الله أن اليوم الاربعاء ٢٢/٥/٢٠٢٤ إضراب شامل لكافة مناحي الحياة حدادا على أرواح الشهداء في مدينة جنين وتصعيد المواجهة مع المحتل غضبا على دماء شعبنا النازفة في “جنين وغزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى