أخبارتقاريرسلايد

حماس في طولكرم تدعو للمشاركة الحاشدة في مسيرة النصرة لجنين وغزة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طولكم، الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة في مسيرة النصرة لجنين وغزة.

وقالت الحركة، إن المسيرة ستنطلق اليوم الخميس بعد صلاة المغرب مباشرة من أمام مدخل مخيم نور شمس.

وحثت الحركة، على المشاركة الواسعة والحاشدة في المسيرة وفي كافة الفعاليات المساندة لغزة وجنين، والداعمة للمقاومة الفلسطينية.

وكانت جماهير حاشدة قد شاركت، ظهر اليوم الخميس، في تشييع شهداء جنين الذين ارتقوا خلال عدوان جيش الاحتلال الأخير على المدنية ومخيمها.

وانطلقت مواكب تشييع الشهداء الـ11 من مشفى جنين الحكومي وسط هتافات داعي لتصعيد المقاومة والتوحد في مقاومة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين.

وجابت مواكب التشييع شوارع مدينة ومخيم جنين بمشاركة جماهيرية وفصائلية حاشدة، وبمشاركة مقاومين، وصولا إلى مقابر جنين ومقبرة الشهداء في مخيم جنين.

كما شيّعت جماهير حاشدة جثمان الشهيد الشهيد وسيم جرادات في بلدة السيلة الحارثية قرب جنين، وسط رفع رايات حركة حماس وفصائل المقاومة وأعلام فلسطين، ووسط هتافات داعمة للمقاومة.

وكانت شيّعت جماهير غفيرة يوم الثلاثاء الماضي جثمان الشهيد الأستاذ علام جرادات في بلدة السيلة الحارثية الذي ارتقى برصاص الاحتلال في جنين بداية الاقتحام.

وشهدت المدينة ومخيمها اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة؛ وأسفر ذلك عن استشهاد 12 مواطنا بينهم 4 أطفال، فيما أصيب 25 آخرون بجراح متفاوتة، بينهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة، آخرهم الشهيد مصطفى جبارين (30 عاما) الذي ارتقى صباح اليوم متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال مساء أمس.

وتصدت المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام بمختلف فصائلها لاقتحام الاحتلال الذي استمر أكثر من 40 ساعة، وواصلت معركتها في الدفاع عن جنين ومخيمها وأبناء شعبها، وفجرت عددت من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال واشتبكت معها في اشتباكات ضارية بعدة محاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى