أخبارسلايد

مواجهات مع الاحتلال في نابلس وطولكرم واعتقال شابين في رام الله

استهداف نقطة عسكرية في قلقيلية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، واعتقلت شابين من بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله والبيرة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية من المدنية وشرعت الجرافات العسكرية بإزالة سواتر صخرية وضعها مقاومون على مداخل مخيم بلاطة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين الشباب المقاومة وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم بلاطة، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وفي قلقيلية، استهدف مقاومون نقطة عسكرية على الجدار الفاصل في منطقة خلة نوفل بمدينة قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع وانسحبوا من المكان بسلام، فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين شمال طولكرم، واندلعت مواجهات بتصدي الشبان للاقتحام، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابة مواطنة (49 عاما) بشظايا رصاص الاحتلال الحي في بلدة قفين، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وفي رام الله، اقتحمت عدة آليات تابعة لقوات الاحتلال بلدة بيتونيا وجابت شوارع وأحياء بالبلدة، قبل أن تعتقل الشابين بهاء حبوب وأحمد عزات، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وذكر ذات المصادر بأن الاحتلال اقتحم جبل الطويل بمدينة البيرة، وصباحا اقتحمت قرية المغير شمال شرق رام الله.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل بعدة آليات، وانتشرت بمنطقة واد الهرية وضاحية البلدية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى