أخبارسلايد

اعتقالات وإغلاقات وانتهاكات متصاعدة ينفذها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية المحتلة

انتشار لمليشيات المستوطنين

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شهدت الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس اقتحامات واعتقالات متفرقة في عدد من المناطق، تخللها إغلاق طرق وردم بئر ماء واندلاع حرائق بفعل قنابل الاحتلال، مع انتشار مكثف لمليشيات المستوطنين على مفارق الضفة.

ففي رام الله، اندلعت، اليوم الخميس، حرائق في أراضي قرية عين يبرود شرق رام الله، جراء قنابل الغاز السام أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدة حرائق اندلعت في أراض مزروعة وأخرى بور شرقي القرية، قرب الشارع الرئيسي، فيما عملت طواقم الدفاع المدني وأهالي القرية على السيطرة على الحرائق.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال الفتاتين جهاد غازي أحمد جودة من مخيم عين السلطان، وولاء عبد الوالي محمد نجوم من بلدة العوجا عند حاجز عسكري نصبته قرب قرية دير جرير شرق رام الله، لعدة لساعات قبل الإفراج عنهما.

وفي أريحا؛ ردمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بئر مياه ارتوازي في منطقة خاضعة للسيطرة الفلسطينية، قرب مجمع الطاقة الشمسية غرب أريحا، واغلقته بالإسمنت، كما استولت على الحفار وأوقفت صاحبه عبد الناصر ياسين.

وفي سلفيت؛ أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخلين الرئيسيين لقرية مردا شمال شرق سلفيت عبر البوابات الحديدية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج.

وأغلق الاحتلال بالسواتر الترابية طرقا فرعية بالمنطقة الشرقية من القرية قرب مسجد بر الوالدين في قرية مردا.

كما أغلقت قوات الاحتلال البوابتين الحديديتين المقامتين على مدخلي بلدة بروقين مما أعاق حركة المواطنين.

وفي نابلس، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي،، مركبة إسعاف “بلسم”، على حاجز صرة العسكري غرب نابلس، واعتقلت مرافق مريض.

وأوضح مركز بلسم في بيان صحفي مقتضب أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز أوقفت مركبة الإسعاف أثناء نقلها لمريضة خضعت لعملية ولادة قيسرية برفقة طفلها وزوجها إلى قرية دوما، واعتلقت الزوج علي محمود دوابشة (40 عاما).

وأشار المركز إلى أن قوات الاحتلال احتجزت الطاقم لأكثر من نصف ساعة قبل اعتقال الزوج، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية وهواتفهم ومنعتهم من التواصل مع أحد.

وانتشر ميلشيات المستوطنين على حاجز بيت فوريك شرق نابلس صباح اليوم بحماية من جيش الاحتلال.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عبد الله عبد الكريم عثامنة بعد اقتحام القرية ومداهمة منزل ذويه في قرية فقوعة.

كما هدمت جرافة عسكرية “كونتينرا” زراعيا داخل أرض زراعية تعود للمواطن عبود النادي، وألحقت خرابا بالسياج التابع للأرض، ودمرت مركبة تعود للمواطن محمد نور أبو النور.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الشاب أمير محمد زيد الكيلاني من بلدة يعبد أثناء تواجده في أراضي عام 1948.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، بعدد كبير من الآليات

وأفاد مراسلنا، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة والمخيم وتمركز في عدة مناطق.

وكانت قد أفادت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس (20) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان أفرج عن إحداهن لاحقاً، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى