أخبارسلايد

مواجهات واشتباكات بتصدي المقاومة لاقتحامات واعتقالات الاحتلال في الضفة المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، عقب حملة دهم واعتقالات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي دير أبو ضعيف وجلقموس وبلدة الزبابدة في محافظة جنين، وشنت حملة تفتيش.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل والرصاص في دير أبو ضعيف.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس، بعدد من الآليات العسكرية، ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخرّبت في محتوياتها، واعتقلت الشابين محمد جهاد المصري ومحمد خليفة أبو عرة بعد مداهمة منزليهما.

واندلعت اشتباكات مسلحة وعملية إطلاق نار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عقابا.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، رفقة جرافة وآليات عسكرية، لتأمين دخول المستوطنين إلى قبر يوسف بذريعة أداء طقوس وصلوات تلمودية.

ووصلت عدة حافلات تقل مستوطنين بحراسة مشددة من آليات الاحتلال وتعزيزات عسكرية ضخمة عبر حاجز بيت فوريك شرقي نابلس، إلى قبر يوسف، كما سجل وصول مجموعة أخرى من المستوطنين مشيا على الأقدام من منطقة الطور وعبر حي الضاحية.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال المنتشرة في المنطقة الشرقية بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع، واندلعت مواجهات في عدة محاور.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله، بعدد كبير من الآليات، وباشرت دهم بيوت المواطنين، واعتقلت الشبان مجاهد أحمد غفري، ونور محمد دار خليل، وحسن معاوية فقهاء.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ووثقت مقاطع مصورة سحب قوات الاحتلال آلية معطوبة خلال اقتحام بلدة سنجل.

وفي أريحا؛ نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان غرب بيت لحم معززة بالآليات العسكرية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل في أحياء البلدة، واعتقلت الشقيقين قيس ومحمد محمود قاسم شوشة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وداهمت منزل المواطن محمد محمود العمور وفتشته.

وفي الخليل؛ اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوب الخليل، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت كلا من لؤي باسل شديد، ويوسف نايف العواودة، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، ومحمد الأطرش، وأسامة وليد البستنجي، ومؤيد أحمد المسالمة، وأحمد جمال عمرو.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحو المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي الجيب والجديرة شمال غرب القدس المحتلة، واعتقلت الشاب محمد درويش من بلدة الجديرة، بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الجريح حسني صالح أبو دية من بلدة الجيب بعد مداهمة منزل ذويه، علما أنه أصيب برصاص الاحتلال قبل عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى