أخبارتقاريرسلايد

وقفات في مختلف محافظات الضفة دعماً وإسناد للأسرى ورفضاً لحرب الإبادة على غزة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
شهدت محافظات الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ووقفات دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال، ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على غزة.

ففي مدينة نابلس، ندد مشاركون في وقفة مساندة للأسرى في سجون الاحتلال، بجرائم الاحتلال المتواصل بحقهم.

وشدد المشاركون في الوقفة التي نظمت وسط مدينة نابلس، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضية المعتقلين وفضح جرائم الاحتلال، خاصة ما يتعرض له معتقلو قطاع غزة، واحتجازهم داخل معسكر “سديه تيمان”، التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي كشفت عنه عدد من وسائل الإعلام.

وفي جنين، أعرب ذوو الأسرى وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، عن قلقهم إزاء تردي أوضاع أبنائهم في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون خلال الوقفة التضامنية على الدوار الرئيسي في جنين، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، ولافتات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الحركة الأسيرة.

ودعوا كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى التدخل الفوري والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياستها العدوانية.

ونظمت فعاليات محافظة قلقيلية، وقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية.

فيما طالب المشاركون في الوقفة التي نظمت على دوار بن ارشد وسط مدينة الخليل، بضرورة التدخل العاجل لوقف حملات الاعتقال والتعذيب التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال والمعتقلات السرية.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة صور الأسرى، وكذلك الشعارات التي تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى، وتطالب بتطبيق القرارات الصادرة بحق حكومة الاحتلال.

ونظمت في ساحة المهد بمدينة بيت لحم وقفة دعم للمعتقلين بمشاركة عشرات المواطنين.

وفي طولكرم، ناشد ذوو الأسرى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين القابعين في سجون الاحتلال، في ظل الممارسات القمعية والتعسفية بحقهم وخاصة معتقلي قطاع غزة.

ورفع المعتصمون صور المعتقلين ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحقهم والمطالبة بإنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى