أخبارسلايد

اعتقالات وانتهاكات.. الاحتلال يقتحم مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، عددا من المناطق في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين فيما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة.

ففي نابلس، تصدى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، و اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة.

واستهدف مقاومون قوة راجلة من الاحتلال بعبوة متفجرة محلية الصنع “كوع” داخل مخيم بلاطة، فيما دفعت قوات الاحتلال بجرافة عسكرية للمشاركة في اقتحام المخيم وتمهيد الطريق أمام الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ودوت انفجارات متتالية واشتباكات، وسط تحليق لطيران الاحتلال تزامنا مع اقتحام مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال أطراف بلدة برقة شمال غرب نابلس، وسط إطلاق نار كثيف بالتزامن مع استهداف قوات الاحتلال بعبوات محلية الصُنع من قِبل الشُبان.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سـمـيـح راســم أبـو طـبـيـخ (17 عاما)، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية “باقة الحطب” شرق المدينة.

وفي طولكرم، أصيب شاب بجروح، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على حاجز عناب العسكري شرق طولكرم.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع اصابة جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب أثناء مروره عبر الحاجز، دون معرفة هويته.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم، من المحور الغربي للمدينة، وجابت أحياءها وتحديدا حي الأقصى والشارع الشرقي، وشارع المسجد القديم، وسط اطلاقها القنابل الصوتية والأعيرة النارية.

وفي بيت لحم، دهمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، وتمركزت في منطقة المستوصف، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام والمُدمع تجاه منازل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى