أخبارتقاريرسلايد

مستوطنون يحرقون أراضي بيت فوريك ويطلقون الرصاص صوب المواطنين

بحمايةِ قواتِ الاحتلال

نابلس- خدمة حرية نيوز

أقدمت مجموعاتُ المستوطنين بحمايةٍ من قوات الاحتلال على إشعال النيران في حي الضباب في بيت فوريك، مساء اليوم الجمعة.

وأطلق المستوطنون الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع خلال محاولات أهالي البلدة إخماد الحريق الكبير.

وكانت مجموعات كبيرة من المستوطنين قد اقتحموا ظهر اليوم جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، بعد ساعات من مصادقة مجلس وزراء الاحتلال المصغر على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية إحداها “إفيتار” المقامة على جبل صبيح.

وأفادت مصادر محلية أن مئات المستوطنين انطلقوا من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس باتجاه جبل صبيح.

وفي رام الله، هاجمت مجموعة من المستوطنين بالحجارة والهراوات منزل المواطن محمد ربيع جبارة، على أطراف بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن هجوم المستوطنين ألحق أضرارًا مادية بالنوافذ، والزجاج، والكاميرات الخارجية، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي الخليل، اقتحمت مجموعة من المستوطنين منطقة عين جدور الأثرية في بلدة بيت أمر شمال الخليل بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستعمرين المسلحين بحماية جنود الاحتلال نفذوا جولة استفزازية انطلاقا من مستعمرة “بيت عين” المقامة على أراضي المواطنين شمال بيت أمر مرورا بمنطقة “صافا”، ثم منطقة عين جدور الأثرية.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين أمضوا في المنطقة بعض الوقت وهم يتصفحون خرائط بحوزتهم، ومن ثم واصلوا سيرهم باتجاه منطقة “شعب الجراشية”، وصولا إلى منطقة “البويرة” ومستعمرة “كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت أمر.

ولفت إلى اقتحامات ومسيرات استفزازية ينفذها المستعمرون بين فترة وأخرى، بحماية جيش الاحتلال، بهدف التوسع الاستعماري والاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى