أخبارسلايد

إصابات بمواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال جنوب جنين

جنين-خدمة حرية نيوز

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم السبت مع قوات الاحتلال جنوب جنين.

 

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة دوار عنزة، على شارع جنين-نابلس، وأقامت حاجزين عسكريين على مفترقي بلدتي عنزة وعجة جنوب جنين.

 

وأوضحت المصادر أن مواجهات تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

 

وشرعت قوات الاحتلال بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها عند مفترق بلدة عجة، ما أدى الى إعاقة حركة المواطنين.

 

وتشهد منطقة دوار عنزة في الآونة الأخيرة اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والأهالي، يتخللها إلقاء الحجارة وزجاجات حارقة على دوريات الاحتلال.

 

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أيلول سبتمبر الماضي هبة شعبية مقاومة، بالتزامن مع تمكن ستة أسرى من حفر نفق والهرب من سجن جلبوع الإسرائيلي.

 

ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة الغربية، بلغ عدد عمليات المقاومة (1204) أعمال متنوعة، أصيب خلالها (29) إسرائيليًا بينهم جنود في الوحدات الخاصة.

 

وبحسب التقرير، تصاعدت عمليات إطلاق النار والاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها لجنين ونابلس، حيث بلغت (51) عملية، بينها (32) عملية في محافظة جنين.

 

ورصد التقرير ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال الشهر ذاته، والتي زادت بنسبة 40 % عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020م.

 

ووثق التقرير (156) عملية دهم لمنازل المواطنين و(315) اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (363) مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز (352) مؤقتًا وثابتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى