تصريحاتسلايد

جبارين: المساس بالأسيرات خط أحمر وله ارتدادات داخل السجون وخارجها

خدمة حرية نيوز:

قال مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس أ. زاهر جبارين إن ما جرى في سجن نفحة رد فعل طبيعي على ممارسات الاحتلال وحذرنا من أن المساس بالأسيرات خط أحمر وله ارتدادات داخل السجون وخارجها.

 

وشدد جبارين خلال لقاء عبر قناة الأقصى الفضائية على أن ” أسرانا ليسوا وحدهم ونقول للعدو أن هذه المعركة لن تبقى داخل السجون، ولن نسمح للاحتلال الصهيوني بالعبث بالخطوط الحمراء لأبناء شعبنا”.

 

ونفذ الأسير البطل يوسف طلعت المبحوح من قطاع غزة، عملية طعن في سجن نفحة أصيب خلالها ضابط إسرائيلي، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الأسيرات.

 

وحمّل جبارين الاحتلال المسؤولية عن أي اعتداء بحق الأسرى في سجون الاحتلال، لافتًا أن ” هناك أمور خطيرة تحصل حاليا داخل سجن نفحة”.

 

وأكد جبارين على أن أسرانا يقاتلون بأيديهم وبأمعائهم الخاوية وينتصرون على السجان وينتزعون حقوقهم، ولن يستطيع الاحتلال كسر صمود الحركة الأسيرة.

 

وقال جبارين إن الحركة الأسيرة تطالب أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والشتات بأن يهبوا لنصرة أسرانا، مطالبا بأن تعود الحياة الكريمة لأسيراتنا.

 

وأضاف إن قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وجهت رسائل إلى دول عدة حول اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى.

 

وأَشار جبارين إلى أن الاحتلال يحاول سحب بعض الإنجازات من الحركة الأسيرة، ويحاول أن يفتت لحمة شعبنا الفلسطيني داخل السجون.

 

وأكد على أن “قضية الأسرى جامعة وليست عليها خلافات، وهي خط أحمر لا يمكن تجاوزه”.

 

وتسود سجون الاحتلال حالة من التوتر والاستنفار في سجون الأسرى، وسط حملة قمع كبيرة وهمجية وشرسة من قبل إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، عقب عملية الطعن في سجن نفحة.

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال تكبل أسرى قسم 12 في سجن نفحة بالسلاسل الحديدية، وتتركهم في ساحة السجن دون أغطية أو ملابس في ظل البرد الشديد.

 

وأوضح أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت بنقل أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان وأشرف الزغير المتواجدين في سجن نفحة إلى العزل الانفرادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى