أخبارسلايد

صوافطة يدعو لإسناد الأسرى بما يناسب حجم معاناتهم في ظل الأجواء الباردة

طوباس-خدمة حرية نيوز:

أكد القيادي في حركة حماس والأسير المحرر، فازع صوافطة، اليوم السبت، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه وتغوله على الأسرى الفلسطينيين، يستوجب إسنادًا ودعمًا شعبيا وحقوقيا يتناسب مع حجم المعاناة التي يتعرضون لها في ظل أجواء الطقس الباردة جدًا.

 

وتواصل إدارة سجون الاحتلال منع إدخال الأغطية والملابس الشتوية للأسرى والأسيرات، ما يفاقم من معاناتهم وخاصة مع برودة الطقس وتتابع المنخفضات الجوية.

 

وقال صوافطة، إن الاحتلال يستغل الأجواء الباردة للتضييق على الأسرى ومنع إدخال الملابس والأغطية الكافية لهم في ظل النقص الحاد الذي تعاني منه السجون، وفي ظل التضييق في موضوع زيارات الأهل وعدم السماح لهم بإدخال الملابس الضرورية لأبنائهم.

 

ودعا القيادي في حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية وجماهير شعبنا إلى إسناد الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

 

وحذرت مؤسسات حقوقية في الأيام الأخيرة من وجود خطورة حقيقية على الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المرضى وكبار السن جراء موجة البرد الحالية، وانتشار وباء كورونا في صفوفهم.

 

ويمنع الاحتلال وسائل التدفئة داخل السجون ويحدد عدد الأغطية الشتوية المسموح بها للغرفة الواحدة بما لا يلبي احتياج الأسرى، والأمر ذاته ينطبق على الملابس الشتوية.

 

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية 2021 نحو (4600) أسير، منهم (34) أسيرة بينهم فتاة قاصر.

 

فيما وصل عدد الأسرى المرضى إلى نحو (600) أسير، من بينهم (4) أسرى مصابون بالسرطان، و(14) أسيرا على الأقل مصابون بأورام بدرجات متفاوتة.

 

ووصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (227) شهيدا، والأسرى المحكومين بالسجن المؤبد إلى (547) أسيرا، وأعلاهم حكما الأسير القسامي عبد الله البرغوثي، المحكوم بـ(67) مؤبدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى