أخبارتصريحات

نصر الله: محور المقاومة أقوى والتضامن في “يوم القدس” رسالة تزيد قلق الاحتلال

بيروت- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن التضامن في “يوم القدس العالمي” يوجه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي تزيد من قلقه، بعد استنفاره على كل الجبهات وإرسال تهديدات فارغة لا قيمة لها إلى جميع الدول المحيطة.

 

وأكد في كلمة له خلال الاحتفال المركزي الذي ينظمه حزب الله بلبنان؛ إحياءً ليوم القدس العالمي، أنه هذا اليوم هو “لتضامن شرفاء العالم مع فلسطين والقدس والشعب المظلوم ولتذكير الجميع بمسؤولياتهم تجاه فلسطين”.

 

وأكد أن الانتصار الذي سيصل إليه هو بسبب تحمل شعوب وقادة لمسؤوليتهم بخصوص فلسطين، مبيناً أن الحضور في يوم القدس رسالة مهمة وقوية جداً، ورسالة تعاون ودعم وإسناد للشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

 

ورأى “نصر الله” أن محور المقاومة في موقع إيجابي، أمام ما وصفه بـ”تطورات كبرى حصلت على المستوى الدولي والاحتلال الإسرائيلي”.

 

ويحيي العالم العربي والإسلامي كل عام “يوم القدس العالمي”، والذي وافق اليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، حيث تزامن هذا العام مع احتفالات إسرائيلية مبكرة.

 

واليوم العالمي للتضامن مع القدس، هو حدث سنوي يتم إحيائه في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي للقدس.

 

ويتم إحياء هذا اليوم عبر تظاهرات في دول عربية وإسلامية خصوصًا في إيران التي كانت أول من اقترح المناسبة من الإمام الخميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى