أخبارسلايد

اعتداءات للمستوطنين في الضفة الغربية وتمزيق خيام بالأغوار الشمالية

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

صعّد المستوطنون اليوم السبت، من اعتداءاتهم وهجماتهم العدوانية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، وشملت تمزيق عددا من الخيام في منطقة الأغوار الشمالية.

 

وهاجم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحم، فيما اندلعت مواجهات مع أهالي البلدة، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

 

واحتجز مستوطنون في وقت سابق، مزارعين في منطقة بانياس ببلدة نحالين، أثناء حراثتم لأرضهم، إلى جانب توقيف عدد من الأطفال، ما أثار حالة من الهلع والخوف.

 

واستولى مستوطنون على كميات من محصول القمح في برية قرية المنية جنوب شرق بيت لحم، بعد مهاجمتهم مزارعين عقب انتهائهم من حصد كميات من القمح في أراضي واد الأبيض في برية تقوع.

 

وتعود المحاصيل للمواطن ساكت موسى شلالدة وأشقائه، وتقدر الكمية بـ2 طن، وجرى الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين بقوة السلاح.

 

وفي الأغوار الشمالية، قام عدد من المستوطنين بتمزيق خياما في خربة الساكوت، تعود للمواطن محمد أبو مطاوع، وأتلفوها.

 

وتجول المستوطنون بين خيام المواطنين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية، ما أثار خوف المواطنين، وخاصة النساء والأطفال، علما أن أهالي منطقة الأغوار يعانون اعتداءات متواصلة للمستوطنين بحماية من جنود الاحتلال.

 

وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل، وهو الشاب عمر موسى محمد (20 عاما)، وذلك خلال رعيه الأغنام في منطقة واد ماعين، ما أدى إلى إصابته برضوض.

 

ويطارد المستوطنون رعاة الأغنام بمسافر يطا بشكل مستمر، بهدف اقتلاعهم من أرضهم وتهجيرهم من المنطقة، لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى