أخبارسلايد

جنازة رمزية للشهيدين عابد وشواهنة بجنين ومسيرات منددة بجرائم الاحتلال

جنين- خدمة حرية نيوز

شارك فلسطينيون، اليوم السبت، في جنازة رمزية للشهيدين المقاومين مصطفى عابد وأحمد شواهنة، واللذين ارتقيا خلال اشتباك مسلح بمحيط حاجز سالم غرب جنين.

 

واحتجزت قوات الاحتلال جثماني الشهيدين البطلين، فيما شهدت الجنازة الرمزية لهما، حضورا لافتا لعدد من عناصر المقاومة في الضفة الغربية، رافعين أسلحتهم الرشاشة، ومتوعدين الاحتلال بالمزيد من العمليات البطولية والانتقامية لدماء الشهداء.

 

وفي سياق متصل، خرجت مسيرات منددة بجرائم الاحتلال وتوجهت إلى مسقط رأس الشهيدين عابد وشواهنة في بلدة سيلة الحارثية، تلبية لدعوة أطلقتها القوى الوطنية والإسلامية.

 

وردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الاحتلال واحتجاز جثامين الشهداء، مطالبين بضرورة تكثيف الجهود للتصدي لعدون وجرائم الاحتلال المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وارتقى الشهيدان عابد وشواهنة فجر اليوم، بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مثلث رمانة غرب جنين.

 

وذكرت مصادر محلية أن المقاومين عابد وشواهنة نفذا عملية إطلاق نار صوب الحاجز العسكري، وبعد انسحابها من المكان كانت قوات الاحتلال قد نصبت كميناً لهما حيث تعرضا لإطلاق نار كثيف، أدى لاستشهادهما وإصابة شابين آخرين.

 

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول للشهيدين، وجردتهما من ملابسهما قبل احتجاز جثمانيهما، حيث تبين أن أحد الشهيدين كان يضع على رأسه عصبة خضراء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى